إس آند بي جلوبال: إطار عمل تمويل مستدام لبنك الرياض

  • 2022-02-07
  • 12:59

إس آند بي جلوبال: إطار عمل تمويل مستدام لبنك الرياض

قالت وكالة "إس آند بي جلوبال للتصنيف الائتماني إن إطار عمل التمويل المستدام لبنك الرياض يتوافق مع:

  1. مبادئ السندات الخضراء
  2. مبادئ القروض الخضراء
  3. مبادئ السندات الاجتماعية
  4. مبادئ القروض الاجتماعية
  5. وثيقة إرشادات سندات الاستدامة

وأوضحت الوكالة أن إطار عمل التمويل المستدام لبنك الرياض يتوافق مع المبادئ لأن البنك ملتزم باستخدام مبلغ يعادل صافي عائدات أدوات الدين الصادرة بموجب إطار عمله لتمويل أو إعادة تمويل المشاريع الخضراء و/أو الاجتماعية المؤهلة و/أو الشركات التي تجني 90 في المئة من إيراداتها من فئات المشاريع المؤهلة. من الأمثلة على فئات المشاريع الخضراء والاجتماعية المؤهلة الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، والنقل النظيف، والمباني الخضراء، والمساكن الميسورة التكلفة، والوصول إلى الخدمات الأساسية، وكلها تتماشى مع مبادئ السندات الخضراء ومبادئ السندات الاجتماعية.

وقال محلل ائتماني أول في الوكالة مكسيم تشول: "تدعم هذه الفئات من المشاريع المؤهلة هدف بنك الرياض في أن يصبح رائداً إقليمياً في الممارسات المستدامة، وكذلك خريطة الطريق الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030، والتي تهدف إلى تمكين المسؤولية الاجتماعية وزيادة فرص العمل، من بين أهداف أخرى".

بالإضافة إلى ذلك، يحدد بنك الرياض بوضوح العملية التي من خلالها تختار مجموعة العمل الخاصة بالتمويل المستدام لديه المشاريع الخضراء والاجتماعية المؤهلة وكيفية إدارة وتتبع عائدات هذه المشاريع، كما التزم البنك بتقديم تقارير سنوية عن تخصيص صافي العائدات، وكذلك حول الفوائد البيئية والاجتماعية لمشاريع مختارة مع مقاييس التأثير الكمي والنوعي.