PIAGET في ربوع العلا

  • 2020-02-26
  • 11:13

PIAGET في ربوع العلا

نظمت الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع دار بياجيه Piaget، وفي إطار الشراكة الجديدة بينهما، معرضاً لمجوهرات الدار القديمة والجديدة، ولقاء حصرياً عند الغروب في أحضان طبيعة العلا، بحضور مؤسس العلامة إيف بياجيه، والرئيسة التنفيذية للدار شابي نوري وكبار الشخصيات.

وانطلاقاً من عمق العلاقة بين الدار السويسرية والمملكة وعائلاتها التي ترقى إلى ستينات القرن الماضي، جاء المعرض ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة في العلا، شاهداً على هذه العلاقة حيث اشتمل على قطع قديمة إلى جانب أحدث تصاميم العلامة. وأتت الحلي المعروضة انعكاساً للطبيعة التاريخية لمحافظة العلا وجمالها القديم.

الرئيسة التنفيذية للدار السويسرية شابي نوري قالت إن "التزامنا بالإرث والتقاليد ونقلها، يربط الأجيال برابط عاطفي قوي. ومن خلال هذه الشراكة طويلة الأجل، وانطلاقاً من أهمية المهارة الحرفية بالنسبة إلى Piaget، ستدعم الدار برامج المنح الدراسية للمهارة الحرفية في العلا".

وفي هذا السياق، ستستضيف الدار مزاداً خاصاً للساعات والمجوهرات يعود ريعه لمنحة أكاديمية لتعليم حرفيين محليين في العلا، وإتاحة المزيد من الفرص التعليمية والمهنية للشباب في التقنيات التقليدية.