"مدينة مصدر" و"مصرف الإمارات للتنمية" يوقّعان مذكرة تفهم لاستكشاف آفاق القطاع المالي

  • 2022-01-20
  • 12:27

"مدينة مصدر" و"مصرف الإمارات للتنمية" يوقّعان مذكرة تفهم لاستكشاف آفاق القطاع المالي

وقّعت "مدينة مصدر" للبحث والتطوير في أبوظبي مذكرة تفاهم مع "مصرف الإمارات للتنمية" والتي تهدف للتعاون بين الطرفين على استكشاف آفاق القطاع المالي الذي يتمتع بأهمية وطنية قصوى ودعمه عن طريق تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبرى العاملة فيه.

ووقع مذكرة التفاهم المدير التنفيذي لمدينة مصدر عبدالله بالعلاء، والرئيس التنفيذي لـ"مصرف الإمارات للتنمية" أحمد محمد النقبي خلال حفل أُقيم على هامش فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة".

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل "مدينة مصدر" من خلال موظفيها على تشجيع الشركات على إنجاز أعمالها المصرفية المتعلقة بالتسجيل عبر استخدام تطبيق "مصرف الامارات للتنمية"، وذلك للاستفادة من تجربة المصرف السهلة وخدمات التمويل المخصصة التي يقدمها لعملاء المنطقة الحرة في المدينة.

كما سيحرص الجانبان على مساعدة عملاء المنطقة الحرة بـ"مدينة مصدر" المرخّصين أو الراغبين بالحصول على الترخيص على فتح حساب لدى "مصرف الإمارات للتنمية".

بالعلاء: التعاون يهدف إلى تعزيز الابتكار على مستوى دولة الإمارات

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي لـ"مدينة مصدر" عبدالله بالعلاء إن "مدينة مصدر" تعدّ مجمع البحث والتطوير المعتمد الوحيد في أبوظبي، وتعمل على رسم ملامح القطاعات المستقبلية المستدامة وتطويرها، مشيراً إلى أن هذا التعاون الاستراتيجي يهدف إلى تعزيز الابتكار على مستوى الدولة من خلال تسهيل إنجاز العمليات المالية ومواصلة الجهود لتطوير أحدث التقنيات والابتكارات في "مدينة مصدر" إذ تساهم هذه الخطوة في تعزيز قدرة أبوظبي على استقطاب الشركات والمبتكرين من حول العالم واحتضان القطاعات المستقبلية فيها وتطويرها وتنميتها.

وأضاف بالعلاء أن ما يزيد على ألف شركة تستفيد من منظومة "مدينة مصدر" للتعليم والتوجيه والتطوير التقني والتواصل مما يجعلها منصةً استراتيجيةً لترسيخ أعمال الشركات، وتنمية أعمالها الحالية، وتعزيز استثمارها في قطاعات جديدة كما تساهم هذه المذكرة في تسهيل الخدمات المصرفية والتمويل ضمن نموذج أعمالنا الحالي.

النقبي: الاتفاقية تعكس التزامنا بالمساهمة في تنويع اقتصاد إمارة أبوظبي

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"مصرف الإمارات للتنمية" أحمد محمد النقبي إن المصرف يلعب دوراً مهماً في تحفيز مساعي الدولة لتطوير قطاعات رئيسية مثل التصنيع والتكنولوجيا المتطورة، مع التركيز على الطاقة المتجددة وتقنياتها، انسجاماً مع استراتيجيته المحدثة التي أطلقها في العام 2021.

وأضاف النقبي أن الاتفاقية تعكس التزام المصرف بالمساهمة في تنويع اقتصاد إمارة أبوظبي وتدعم تطوير قطاع الابتكار المستدام في الدولة، مؤكداً التطلع لاستكشاف فرص تحقيق الفوائد المتبادلة مع "مدينة مصدر" في ضوء الرؤية المشتركة للطرفين لتعزيز مكانة الدولة باعتبارها مركزاً عالمياً للأعمال والتطوير.