ياسر عبد الملك رئيساً لـ "نستله" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • 2022-01-18
  • 05:58

ياسر عبد الملك رئيساً لـ "نستله" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عيّنت "نستله" Nestlé ياسر عبد الملك رئيساً لمجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك خلفاً لـ ريمي عجل الذي انضم الى المجلس التنفيذي العالمي للشركة في فيفي سويسرا كنائب للرئيس التنفيذي، والرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا وأفريقيا التي تضم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ينتقل عبد الملك إلى دبي قادماً من نستله تركيا، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي، وسبق أن تولى مناصب إدارية عليا عدة في نستله، منها الرئيس التنفيذي لمنطقة شمال أفريقيا في مقر الشركة في مصر، قبل أن يُكلّف بمنصب رئيس فئة منتجات الحليب لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مقر الشركة الرئيسي في مدينة فيفي بسويسرا.

وكان عبد الملك قد انضم إلى شركة نستله في المملكة العربية السعودية العام 1999، ثم انتقل إلى مكتب الشركة الرئيسي لقيادة أعمال "ماجي" كمدير للعلامة التجارية قبل تعيينه مستشاراً للتسويق العالمي لقطاع الأغذية في سويسرا، ثم تولى منصب رئاسة قطاع الأغذية في منطقة جنوب شرقي أفريقيا ليعود بعد ثلاث سنوات إلى منطقة الشرق الأوسط بصفة المدير التنفيذي لأعمال الأغذية، قبل تعيينه في منصب المدير العام.

يحمل عبد الملك شهادة البكالوريوس في التسويق من الجامعة اللبنانية الأميركية وشهادة الدبلوم في التطوير الإداري من كلية ادارة الأعمال " آي إم دي" في لوزان بسويسرا.