MONTBLANC: حين تتحوّل الكتابة إلى فن

  • 2022-01-11
  • 17:15

MONTBLANC: حين تتحوّل الكتابة إلى فن

على الرغم من أن الأحرف المكتوبة بالحبر تتطلب مهارة وممارسة، فهي تحتاج أيضاً إلى الأدوات المناسبة لتمكين عشاق فنون الخط اليوم من إضفاء الجمال والسحر على كتاباتهم.

وتميل مجموعة Meisterstück Great Masters Calligraphy من مون بلان Montblanc إلى تراثها كرائدة في ثقافة الكتابة التي تعمل باستمرار على استكشاف آليات جديدة لإبقائها في طليعة تكنولوجيا الكتابة منذ العام 1906، لتقدم أسناناً جديدة أكثر مرونة ترتقي بفن الكتابة اليدوية، مما يسمح بالمزيد من اللمسات التعبيرية والإبداعية لفنون الخط. وعن طريق نحتها يدوياً من الذهب الخالص على يد حرفيين بارعين يشرفون على 35 خطوة بمهارات عالية، تأتي هذه الأسنان نتيجة خبرة كبيرة وحدس دقيق وصبر لا يتزعزع.

صنع قلم Meisterstück 146 الأيقوني من الراتنج الأسود الثمين مع تركيبات مطلية بالذهب، ويمتاز الآن بمقبض مرن طُوّر استناداً إلى أقلام Montblanc الناجحة جداً من فترة الخمسينات، ويسمح هذا السن الخاص المصنوع من الذهب بمجموعة متنوعة من أنماط الكتابة، ويمنح إحساساً عالياً بالكتابة. وعبر ضغوطات مختلفة للسن، يمكن تحقيق تباين مذهل في عرض الخط لإحداث ظلال لونية مختلفة على الورق، ويحمل السن المرن المصنوع من الذهب الأصفر عيار 18 قيراط نقشاً محفوراً برمز فن الخط "888".

ويظهر السن المرن أيضاً في أداة الكتابة Meisterstück Calligraphy Solitaire Burgundy Tone Lacquer. وفي إشارة إلى التقاليد العظيمة للخط في الفنون والثقافة اليابانية، زُيّنت أداة الكتابة باللون الأحمر، وهو أحد أكثر الألوان دلالة ورمزية في الثقافة اليابانية. ويتحقق المظهر العصري المظلل باستخدام تقنية التدرج اللوني الجديدة المطبقة على المعدن المصقول والمستوحى من التقنية اليابانية التقليدية. وعُزّز ورنيش الدرجات اللونية الشبه الشفافة بتركيبات ذهبية بلون الشمبانيا، كما يتميز السن المرن المطلي بالذهب عيار 18 قيراطاً برمز فن الخط "888"، وتتوفر أداة الكتابة "مايسترشتوك كاليغرافي سوليتير بورغندي تون لاكر" أيضاً كقلم حبر مع سن قياسي، وكقلم برأس دوار.