IWC SCHِAFFHAUSEN: لكل ساعة قصتها

  • 2020-03-04
  • 06:30

IWC SCHِAFFHAUSEN: لكل ساعة قصتها

  • برت دكاش

القصة خلف كل منتج اتجاه سلكته غالبية الدور الكبرى في الأعوام الأخيرة، حيث أحيت ساعة أو أكثر من الماضي، وعدلتها واعادت طرحها بحلّة عصرية، وأحياناً بوظائف جديدة كلياً. تماماً مثل مجموعة Spitfire التي قدّمتها الدار العام الماضي. ويوضح  حول هذا الاتجاه المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند لدى دار IWC Schaffhausen مهدي راجان أن "شراء ساعة فاخرة بمثابة رحلة عاطفية. واليوم، أكثر من أي وقت مضى، تحتاج العلامات إلى التواصل مع عملائها بطريقة مختلفة. فلم يعد هدفنا فقط بيع ساعة، بقدر ما هو تقديم تجربة متكاملة يتعرّف الزبون من خلالها إلى العلامة، وتاريخها وإرثها في صناعة الساعات الرفيعة. من هنا، أهمية إخبار القصص التي تحفل بها دارنا وهويتنا، بصدق وموثوقية، لبناء ولاء العملاء والإرتقاء بتجربتهم مع العلامة. وكل ساعة من مجموعات الدار، ومنها Spitfire، هي تجسيد لإلتزام IWC بقيمها، وتروي قصة هي فرصة لإشراك زبائننا فيها". 

تجربة إنسانية

مثلت مجموعة Spitfire من IWC Schaffhausen العام الماضي مزيجاً من الماضي والحاضر حيث استلهمت الدار تاريخها الغني في الطيران العسكري لتقدم مجموعة تمتاز بالعناصر التي تعزز إطلالتها العسكرية مثل مادتي الفولاذ والبرونز والسوار العسكري النموذجي، من دون أن تأتي الساعة نسخة مطابقة لساعة MK 11 الشهيرة التي استوحيت منها، إنما ساعة تقدم وظائف جديدة بالكامل لم تكن متوفرة سابقاً في ساعات الطيار. تضاف إلى ذلك، قصة ليست مفصولة عن الماضي أيضاً، لكنها تتضمن عناصر جديدة مثل قصة أطول رحلة  Silver Spitfire Longest Flightحول العالم بلغت 27 ألف ميل اتمتها العام الماضي طائرة Marx XI تحمل شعار الدار. وهذه الطائرة حلقت للمرة الأولى في العام 1944.

يلفت راجان إلى أن "هذه الرحلة كانت تجربة إنسانية حقيقية مليئة بالمشاعر، وبحس المغامرة والجمال المطلق. فما أنجزه الطياران مات جونز وستيف بولتبي مع Silver Spitfire أكثر من مجرد حلم بالطيران، إنه أنشودة حرية. هذه المجموعة المستوحاة من قمرة قيادة هذه الطائرة الأيقونية أضحت إحدى أكثر ساعات العلامة مبيعاً بسرعة، وبعض الموديلات مثل ساعة أطول رحلة Silver Spitfire Longest Flight  والتي ارتداها الطياران، قطعة من مجموعة محدودة مخصصة لهواة الجمع وهي تشهد طلباً مرتفعاً عليها عالمياً".

وتبقى Portugieser..

وعن أكثر مجموعات الدار مبيعاً في الشرق الأوسط، يفيد راجان: "لكل مجموعة من مجموعاتنا زبائنها، إلا أن مجموعة Portugieser تبقى مجموعتنا الأيقونية من دون منازع، ليس فقط من ناحية الطلب المرتفع عليها، إنما كونها تلقى تقديراً من القادمين الجدد إلى العلامة ومن هواة الجمع التواقين للحصول على ساعات هذه المجموعة على حدّ سواء، على مستوى العالم الومنطقة. وتمثل ساعة Portugieser Automatic 7 Days Power Reserve مثلاً، مزيجاً مثالياً بين الإبداع في صناعة الساعات، والساعة المناسبة للارتداء اليومي، والتصميم القوي والخالد في آن واحد. لذلك، ليس مستغرباً أن تكون هذه الساعة بمثابة مرجع لرجال الأعمال حول العالم".

خصوصية دبي

تدير IWC من مقرها الإقليمي في دبي 16 سوقاً، ويقول راجان "لكل من هذه الأسواق خصوصيتها". وتملك العلامة حالياً 9 متاجر في المنطقة، وقد افتتحت مؤخراً متجراً في الرياض وتستعد لافتتاح آخر بجدة في الشهور المقبلة. ونوه راجان بأهمية سوق دبي التي "تبقى سوقاً إستراتيجية للدار نتيجة حركة الوافدين الإقليميين والعالميين إليها"، مشدداً على "التركيز على تطوير قاعدة عملائنا المحليين في كل سوق".