تعاون بين "الاتحاد لائتمان الصادرات" و"الامارات دبي الوطني" لدعم "بوابة التمويل التجاري الموحدة"

  • 2021-12-27
  • 10:21

تعاون بين "الاتحاد لائتمان الصادرات" و"الامارات دبي الوطني" لدعم "بوابة التمويل التجاري الموحدة"

وقّعت شركة "الاتحاد لائتمان الصادرات" الإماراتية مذكرة تفاهم مع "بنك الإمارات دبي الوطني" و"كريديتي فينتك" لدعم مشروع "بوابة التمويل التجاري الموحدة"، وهي منصة تم تصميمها لتسهيل وصول الشركات الإماراتية إلى التمويل اللازم لنمو أعمالها ودعم استراتيجية الإمارات الصناعية "مشروع 300 مليار" التي تهدف إلى زيادة مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي من 133 مليار درهم إلى 300 مليار درهم بحلول العام 2031.

وستعمل هذه الشراكة بين القطاعين العام والخاص على ترسيخ مكانة "الاتحاد لائتمان الصادرات" كبوابة رئيسية تجمعها مع البنوك والمصدرين في منصة واحدة لتقديم حلول مالية مبتكرة.

وبموجب هذا الاتفاق، سيقوم "بنك الإمارات دبي الوطني" بتوفير تمويلات تجارية للشركات الإماراتية مدعومة بضمانات من "الاتحاد لائتمان الصادرات" تقدم من خلال منصة "مونيموف" التابعة لـ"كريديتي فنتك".

وبالإضافة إلى "بنك الإمارات دبي الوطني"، تتعاون شركة "الاتحاد لائتمان الصادرات" أيضاً مع البنوك المحلية الأخرى للاستفادة من عملية رقمية شاملة مع آليات موحدة تساعد الشركات الإماراتية على حماية مستحقاتها التجارية.

وبدعم من وزارة الاقتصاد الإماراتية، يستهدف المشروع تسهيل وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل وذلك من خلال تبسيط العمليات المرهقة والمربكة والمستهلكة للوقت.

فالسيوني: البوابة ستساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى اقتصاد قوي ومرن

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد لائتمان الصادرات" ماسيمو فالسيوني إنه تم إطلاق بوابة التمويل التجاري الموحدة تزامناً مع اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات حيث صممت لإيجاد حلول لعدد من التحديات التي تواجه وصول الشركات الإماراتية العاملة في قطاع التصدير وإعادة التصدير إلى التمويل وحلول حماية الائتمان.

وأضاف فالسيوني أنه بالتعاون مع البنوك والمؤسسات المالية في الدولة ستساعد هذه البوابة الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال مجموعة واسعة من الحلول المالية المبتكرة للوصول إلى اقتصاد قوي ومرن.

القاسم: المنصة ستساعد في تسهيل وصول الشركات الإماراتية للتمويل التجاري

من جانبه، أعرب رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في "بنك الإمارات دبي الوطني" أحمد القاسم عن سعادته بهذا التعاون الاستراتيجي مع شركة "الاتحاد لائتمان الصادرات" و"كريديتي فينتك" للمساهمة في دعم تنفيذ مشروع بوابة تمويل التجاري الموحدة.

ولفت القاسم النظر إلى أن هذه المنصة المدعومة بحلول حماية الائتمان من شركة "الاتحاد لائتمان الصادرات" ستساعد في تسهيل وصول الشركات الإماراتية للتمويل التجاري وتعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز تجاري عالمي.

الحسيني: الشركات العاملة في قطاع التصدير تواجه العديد من العقبات في تجارتها الدولية

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "كريديتي" والشريك المؤسس لـ"مونيموف" هاشم الحسيني إن الشركات العاملة في قطاع التصدير وإعادة التصدير وخصوصاً الشركات الصغيرة والمتوسطة تواجه العديد من العقبات في تجارتها الدولية.

وأضاف الحسيني أنه من خلال "بوابة التمويل التجاري الموحدة" فإن دولة الإمارات مستعدة لتقديم حلول شاملة للحد من هذه المخاوف من خلال منصة استثنائية تساعد الشركات على النمو بشكل كبير في الأسواق الإقليمية والعالمية.