"تبريد" الإماراتية و"التمويل الدولية" توقعان اتفاقية شراكة للتوسّع في الهند

  • 2021-12-20
  • 15:05

"تبريد" الإماراتية و"التمويل الدولية" توقعان اتفاقية شراكة للتوسّع في الهند

وقّعت الشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" اتفاقية شراكة استراتيجية مع "مؤسسة التمويل الدولية". ويشمل نطاق الشراكة الجديدة ملكية "تبريد الهند"، وهي شركة فرعية تابعة لشركة "تبريد" يجري حالياً نقلها إلى شركة قابضة جديدة مقرّها في سنغافورة مملوكة بواقع 75 في المئة لشركة "تبريد" و25 في المئة لـ"مؤسسة التمويل الدولية".

وستتأسس الشركة القابضة بالتزام أولي من الشركاء بقيمة 100 مليون دولار أميركي، وستعمل على الاستثمار في مشاريع تبلغ قيمتها ما يقرب من 400 مليون دولار خلال السنوات الـ5 المقبلة.

وتسعى الشركة الجديدة إلى توفير ما يقرب من 100 ألف طن تبريد لخدمة عدد من المشاريع الصناعية والتجارية، بالإضافة إلى وجهات التسوّق وتجارة التجزئة في الهند.

واتفق الطرفان على معايير لتحديد أهلية الاستثمار، والتي تشمل متطلّبات صارمة خاصة بالحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية لجميع المشاريع في تلك الدول، كما ستعمل المؤسسة على الإعلان عن الإفصاحات العامة المتعلّقة بالبيئة والاستدامة قبل الاستثمار في أي مشروع.

وتعد الهند الدولة الرئيسة المستهدفة من خلال الشراكة الجديدة، وهي تشهد معدلات استهلاك منخفضة للتبريد للفرد، ونمواً سريعاً في قطاع التبريد في مختلف القطاعات، مما يعزز من أهمية اعتماد تبريد المناطق لتتمكن الهند من تحقيق أهدافها الطموحة المتعلّقة بالمناخ.

ديوب: التعاون يقع في صميم التزاماتنا

وفي هذا السياق، قال المدير العام لمؤسسة التمويل الدولية مختار ديوب إنه مع الارتفاع المستمر في درجات الحرارة، تصبح عملية توفير خدمات التبريد تحدياً إنمائياً كبيراً، خصوصاً في الاقتصادات الناشئة الواقعة في منطقة المناخ المداري.

وأشار ديوب إلى أن هذا التعاون يقع في صميم التزامات مؤسسة التمويل الدولية، حيث ستتمكّن من خلال شراكتها مع "تبريد" من توفير حلول تبريد ابتكارية مستدامة مطلوبة بشدة في الهند.

المرزوقي: الاتفاقية خطوة إيجابية مهمة بالنسبة لـ"تبريد" في الهند

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "تبريد" خالد عبدالله المرزوقي إن الاتفاقية الجديدة تمثّل خطوة إيجابية مهمة بالنسبة الى الشركة في الهند.

وأضاف المرزوقي أن "مؤسسة التمويل الدولية" رسّخت حضورها في هذه المنطقة، حيث قامت بتوفير العديد من فرص الاستثمار، وعملت على تعزيز أداء ونجاح العملاء، بالإضافة إلى النهوض بمعايير الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية، مشيراً إلى أنه كان من الطبيعي بالنسبة لـ"تبريد" أن تتعاون معها لتبادل الخبرة في ما بينهما.