"الإمارات العالمية للألمنيوم": سيمون ستورسون رئيساً تنفيذياً لسلسلة التوريد وتطوير الأعمال

  • 2021-12-17
  • 07:01

"الإمارات العالمية للألمنيوم": سيمون ستورسون رئيساً تنفيذياً لسلسلة التوريد وتطوير الأعمال

عيّنت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" سيمون ستورسون في منصب الرئيس التنفيذي لسلسلة التوريد وتطوير الأعمال، وهو يعدّ منصباً جديداً في الشركة، ليعزز تركيزها على المشتريات المحلية وخطط التوريد.

ويمتلك ستورسون خبرة لأكثر من 30 عاماً في صناعة الألمنيوم خصوصاً في الأمور القيادية في مجالات المبيعات والتجارة والمشتريات. وانضم إلى شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" بعد أن شغل منصب نائب الرئيس الأول، ورئيس تطوير الأعمال والعمليات التجارية في قطاع أعمال البوكسيت والألومينا في شركة "نورسك هيدرو"، ومن خلال منصبه الجديد، سيتبع ستورسون إدارياً الرئيس التنفيذي للشركة عبدالناصر بن كلبان وسيكون عضواً في  الإدارة التنفيذية للشركة.

بن كلبان: الشركة تنفق مليارات الدولارات سنوياً على شراء السلع والخدمات

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم عبد الناصر بن كلبان إن الشركة تنفق مليارات الدولارات كل عام على شراء السلع والخدمات، مشيراً إلى أن ذلك يوفّر فرصاً غير محدودة، لمختلف الشركات والصناعات الجديدة، التي تقوم بتوريدها لها، ما يسهم بشكل أكبر في النمو الاقتصادي للبلدان التي تعمل الشركة فيها.

وتوقع بن كلبان أن يتم توفير هذه السلع والخدمات، وفقاً للمعايير البيئية والاجتماعية، والحوكمة التي تعمل بها مع مساهميها، مرحّباً بتعيين سيمون ستورسون في هذا المنصب الجديد المهم، لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وكانت شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" قد أنفقت أكثر من 3.9 مليارات دولار لشراء السلع والخدمات في العام 2020، حيث تم إنفاق ما يزيد على 1.7 مليار دولار منها، في الإمارات وغينيا. وتهدف الشركة إلى مضاعفة مساهمتها الاقتصادية في البلدان التي تعمل فيها، بحلول العام 2040، من خلال زيادة المشتريات المحلية، وتطوير قطاعات التوريد المحلية الجديدة.

يذكر أن شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم" كانت قد انضمت خلال الشهر الماضي إلى برنامج "القيمة الوطنية المضافة"، التابع لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتية، والذي يهدف إلى زيادة نسبة السلع والخدمات التي تشتريها الشركات الإماراتية محلياً، والمساهمة في تحقيق الاستراتيجية الوطنية "مشروع 300 مليار"، لتنمية الصناعة الإماراتية.