السعودية وفرنسا توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون السياحي

  • 2021-12-06
  • 11:34

السعودية وفرنسا توقعان اتفاقية لتعزيز التعاون السياحي

 

وقّع  وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب  والوزير الفرنسي المنتدب المكلف بشؤون التجارة الخارجية والاستقطاب فرانك رياستر اتفاقية لتعزيز التعاون السياحي بين البلدين، وذلك على هامش زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المملكة. 

وقال الخطيب:"يسعدني أن تكون فرنسا شريكنا الوثيق في تطوير نشاطنا السياحي، كما إن لدينا بالفعل تاريخاً طويلاً وعلاقة وطيدة، وستؤدي هذه الاتفاقية إلى تعزيز تعاوننا في المجال السياحي". وأضاف: "ستساعد فرنسا عبر معرفتها وخبراتها، المملكة العربية السعودية على تطوير نشاطها السياحي لجذب استثمارات بقيمة 810 مليارات دولار، مما يتيح للبلاد فرصاً سياحية خارج موسم الحج، ومن المتوقع أن تكون لدى المملكة فرص استثمارية جديدة بقيمة 6 تريليونات دولار في حلول العام 2030".

وتسعى كل من المملكة وفرنسا إلى تعزيز نشاطهما السياحي في فترة التعافي من الجائحة وما بعدها، من خلال مذكرة تفاهم، التي توطد بدورها التعاون بينهما كرائدين عالميين في مجال السياحة، حيث يتوقع أن تُطلَق مبادرات مشتركة بينهما؛ لتطوير السوق السياحية وتعزيز التنسيق بين مواطني البلدين.

وتُعدُّ المملكة أكبر شريك تجاري إقليمي لفرنسا، حيث تبلغ استثماراتها المباشرة من فرنسا أكثر من 4.37 مليارات دولار، مما يجعلها ثالث أكبر دولة تستثمر في المملكة، واليوم تعمل أكثر من 80 شركة فرنسية في جميع أنحاء المملكة بما في ذلك فنادق أكور ولوفر.