"الاتحاد لائتمان الصادرات" الإماراتية توقع مذكرة مع "ائتمان الصادرات" اليونانية لتعزيز التعاون التجاري

  • 2021-11-30
  • 13:04

"الاتحاد لائتمان الصادرات" الإماراتية توقع مذكرة مع "ائتمان الصادرات" اليونانية لتعزيز التعاون التجاري

وقّعت شركة "الاتحاد لائتمان الصادرات" الإماراتية مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات اليونانية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الإمارات واليونان.

وبموجب هذا التعاون، ستدعم وكالتا ائتمان الصادرات الشركات المحلية في كلا البلدين والتي تعمل في قطاعات الزراعة والبناء والصلب والألمنيوم والسيراميك والطاقة المتجددة والميكانيكية وإدارة النفايات وذلك من خلال توفير حلول التمويل التجاري لدعم نموها على الصعيد الدولي.

ومن شأن هذه الشراكة أن تساهم أيضاً في دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز تجارة الحلال من خلال توظيف الحلول التمويلية والتأمينية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

كما سيتعاون الطرفان في مجالات التأمين وإعادة التأمين والتأمين المشترك وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال الاكتتاب التجاري وإدارة المخاطر وتقييم مخاطر الدول وتحصيل المطالبات والاسترداد.

فالسيوني: التحالف الجديد سيكون عاملاً رئيسياً في نمو القدرة التنافسية للشركات الإماراتية المصدّرة

وفي هذا السياق، أشار الرئيس التنفيذي لشركة "الاتحاد لائتمان الصادرات" ماسيمو فالسيوني إلى النمو المستمر في العلاقات الإماراتية اليونانية في مختلف المجالات بما في ذلك التجارة الثنائية والاستثمارات وذلك بفضل الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الودية بين البلدين.

وأعرب فالسيوني عن سعادته بعقد هذا التحالف الجديد مع وكالة ائتمان الصادرات اليونانية والذي سيكون عاملاً رئيسياً في نمو وزيادة القدرة التنافسية للشركات الإماراتية المصدّرة، لافتاً النظر إلى أن هذه الاتفاقية ستساعد الشركات في كلا البلدين على التوسع على نطاق عالمي بدعم مجموعة واسعة من حلول حماية الائتمان والمعلومات المتعلقة بالسوق وسهولة الوصول إلى التجارة الدولية.

وأضاف أنها ستحمي الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة من المخاطر التجارية وغير التجارية التي قد تواجهها عند العمل في الأسواق الخارجية.

ستاماتوبولوس: الشراكة ستلعب دوراً محورياً في تعزيز الاستقرار الاقتصادي للبلدين

من جانبه، قال المدير العام لوكالة ائتمان الصادرات اليونانية جريجوري ستاماتوبولوس إن هذه الشراكة ستلعب دوراً محورياً في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والنمو التجاري لكلا البلدين في ظل العلاقات الثنائية الطويلة الأمد بين اليونان ودولة الإمارات، معتبراً أن توقيع هذا التعاون مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات سيحقق فوائد طويلة المدى للشركات اليونانية التي تتطلع إلى النمو على الصعيد الدولي.

 وأضاف أن هدف وكالة ائتمان صادرات هو تلبية احتياجات جميع شركات التصدير من خلال توفير خدمات حماية الائتمان والتمويلات اللازمة للشركات مع تبسيط الإجراءات.