"مدينة دبي الملاحية": تنفيذ 20% من مشروع تطوير شبكة إدارة مياه الصرف في المنطقة الصناعية

  • 2021-11-29
  • 10:08

"مدينة دبي الملاحية": تنفيذ 20% من مشروع تطوير شبكة إدارة مياه الصرف في المنطقة الصناعية

أعلنت "مدينة دبي الملاحية" عن اكتمال تنفيذ 20 في المئة من مشروع تطوير شبكة إدارة مياه الصرف في المنطقة الصناعية الذي سيربط شبكة الصرف في "مدينة دبي الملاحية" و"ميناء راشد" و "بي آند أو ماريناز" مع الشبكة الرئيسة التابعة لبلدية دبي.

وتضم المنطقة الصناعية في "مدينة دبي الملاحية" العديد من ورش العمل والمستودعات وصالات العرض والمحلات التجارية والمساحات المكتبية وغيرها من المرافق المثالية للشركات الكبرى المتخصصة في الخدمات الملاحية.

وتستقطب المنطقة الصناعية حالياً العديد من الشركات العاملة في قطاع الخدمات البحرية ولاسيما في مجالات رفع وإصلاح السفن وتصنيع اليخوت. ويهدف المشروع التطويري الذي تبلغ قيمته 13.4 مليون درهم إلى تلبية الطلب المتزايد على المرافق في المنطقة الصناعية ما يسهم في ارتفاع عدد الوحدات الشاغلة.

الحماد: المنطقة الصناعية في "دبي الملاحية" تعتبر مركزاً تجارياً ووجهة للعديد من الشركات البحرية

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي للعمليات في "مدينة دبي الملاحية" أحمد الحماد إن المنطقة الصناعية في "مدينة دبي الملاحية" تعتبر مركزاً تجارياً ووجهة للعديد من الشركات البحرية حيث بلغ معدل الإشغال في المنطقة الصناعية 82 في المئة تضم 299 شريكاً تجارياً، معتبراً أن هذه النسبة المتزايدة دفعتهم إلى تنفيذ مشروع تحديث أنظمة معالجة النفايات السائلة لتوفير خدماتهم وفق أعلى المعايير العالمية للشركات العاملة في المنطقة الصناعية.

وأضاف الحماد أن "مدينة دبي الملاحية" تعمل باستمرار كي تضمن تلبية متطلبات عملائها سعياً منها لدعم شركائها وعملائها من أجل تنمية أعمالهم وازدهارها والحفاظ على جودة الخدمات التي تقدمها لهم مع تسهيل عمليات معالجة مياه الصرف في المدينة.

ولفت النظر إلى أن فريق المشروع التطويري والذي تمّ إطلاقه في تشرين الأول/أكتوبر 2020 أنجز نحو 98 في المئة من أعمال التصميم و36 في المئة من الأعمال الهندسية والتعاقدية، متوقعاً الانتهاء من جميع المراحل في الربع الثاني من العام 2022.