BREITLING تكشف عن مجموعتها الجديدة من ساعات الطيران

  • 2021-11-19
  • 08:28

BREITLING تكشف عن مجموعتها الجديدة من ساعات الطيران

  • "أوّلاً- الاقتصاد والأعمال"

نظّمت Breitling أخيراً قمة افتراضية خصّصتها للكشف عن مجموعة ساعات Super Avi الجديدة. وتحدّث خلال القمة الرئيس التنفيذي للعلامة جورج كيرن الذي فنّد القصة وراء الإصدارات الجديدة، وقال: "تجسّد هذه المجموعة إحساس الـ"نوستالجيا" للأيام الأولى للطيران، حين كان الطيارون يعتمدون على ساعاتهم كأدوات لقياس الوقت على متن الرحلة"، وأضاف: "إنما ليس عليك أن تكون طياراً أو محباً للطائرات القديمة لتقدّر الحرفية العالية والتصميم القوي اللذين تعكسهما هذه المجموعة".

ورداً على سؤال لـ "أولاً- الاقتصاد والأعمال" عن أداء مبيعات الأونلاين وتطوّرها لدى العلامة، أجاب كيرن: "منذ بدء الجائحة، شهدت مبيعات الأونلاين تحسناً، إلا أنه تبيّن لنا أن الناس عندما يريدون شراء ساعة، على عكس الملابس أو أشياء أخرى، يريدون لمس وتجربة الساعة قبل شرائها، لذلك لا تزال المتاجر أساسية في قطاع الساعات".

احتفال بعالم الطيران

تُعد مجموعة ساعات Super AVI الجديدة من Breitling بمثابة احتفال بتاريخ الطيران من خلال تصاميم مستوحاة من ساعة “Co-Pilot” Ref. 765 الأصلية التي تعود إلى العام 1953 ومن أربع طائرات أسطورية هي: North American Aviation P-51 Mustang، وVought F4U Corsair، وCurtiss P-40 Warhawk وde Havilland Mosquito.

وتضم المجموعة الجديدة خمسة إصدارات: ساعة Super AVI P-51 Mustang المتوفّرة بنسختين؛ الأولى بعلبة من الفولاذ مع ميناء أسود وسوار بنية- ذهبية من الجلد، والثانية من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً مع ميناء رمادي داكن وسوار من الجلد الأسود والمتوفرة في متاجر Breitling وعلى موقعها الإلكتروني حصراً.

الإصدار الثاني ضمن المجموعة الجديدة هو ساعة Super AVI Tribute to Vough F4U Corsair المستوحاة من خصائص الطائرة البحرية التي حطمت أرقاماً قياسية، وهي تمتاز بمينائها الأزرق وعدادات الكرونوغراف الزرقاء أيضاً وبسوارها المصنوعة من الجلد الأسود.

أما ساعة Super Avi Curtiss Warhawk، فتلعب من خلال مينائها الأخضر العسكري المتناقض بلونه مع عدادات الكرونوغراف واللمسات الحمراء عليه، على فن أنف القرش الشهير الذي يمنح الطائرة الشهيرة هوية لا لبس فيها.

وأخيراً، تجمع ساعة Super Avi Mosquito بين إطار من السيراميك الأسود المصقول وغير اللامع وميناء أسود مع عدادات بلون مختلف، وتذكّر عناصرها باللونين الأحمر والبرتقالي بالحليات والعلامات الموجودة على الطائرة التي أطلق عليها اسم "الطائرة الخشبية".

خصائص المجموعة الجديدة

يتضمن تصميم ساعات Super Avi الأربع أرقاماً عربية كبيرة فائقة الوضوح على الميناء والإطار. وتوفّر علبتها بقطر 46 ملم وتاجها الكبير الحجم عند مؤشر الثالثة كما الإطارات المخرّشة قبضة مثالية. وتذكّر أساور جلد العجل المخرّطة من الأعلى بمعدات الطيران الجلدية في تلك الحقبة.

سيتمكن الطيارون كما المسافرون من رصد منطقة زمنية ثانية بواسطة مؤشر الـ 24 ساعة على الإطار الداخلي ورأس عقرب توقيت غرينيتش الأحمر.

أما محرّك مجموعة Super AVI، فهو حركة B04 المصنعة في مشاغل العلامة والحائزة على شهادة اعتماد المعهد السويسري للكرونوميتر COSC والتي توفر إحتياطي طاقة مدته نحو 70 ساعة.