بنك ستاندرد تشارترد ينفّذ أول صفقة إعادة شراء "توظيف إيرادات" حسب معايير الحوكمة

  • 2021-11-17
  • 09:13

بنك ستاندرد تشارترد ينفّذ أول صفقة إعادة شراء "توظيف إيرادات" حسب معايير الحوكمة

نفّذ بنك ستاندرد تشارترد مع البنك الأهلي السعودي أخيراً بنجاح أول صفقة إعادة شراء "توظيف إيرادات" حسب معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على مستوى العالم.

تُعد الصفقة التي تبلغ قيمتها 250 مليون دولار الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، ومن بين الصفقات القليلة الأولى على مستوى العالم التي خُصصت فيها إيرادات تمويل إعادة الشراء لأصول مطابقة لمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

الرئيس التنفيذي لأعمال بنك ستاندرد تشارترد في المملكة العربية السعودية يزيد السلوم قال:" إن بنك ستاندرد تشارترد لعب دوراً أساسياً في دفع المبادرات الهادفة للاستدامة في المنطقة، كجزء من خطتنا الطموحة للوصول بصافي الانبعاثات الكربونية إلى الصفر بحلول العام 2050"، ونوّه "بشراكتنا مع البنك الأهلي السعودي في هذه الصفقة الناجحة التي تنهض بالتزامنا بأهداف السعودية الصديقة للبيئة".

يذكر أن الصفقة جاءت بعد تعهد المملكة أخيراً بخفض صافي انبعاثاتها الكربونية وصولاً إلى الصفر بحلول العام 2060، والانضمام إلى التعهد العالمي للميثان الذي يعمل على خفض انبعاثات الميثان العالمية بحلول العام 2030.

وسيخصص البنك الأهلي السعودي الإيرادات لتمويل عدد من مشاريع الطاقة المتجددة الكبرى والمبادرات الصديقة للبيئة في المملكة العربية السعودية ومنطقة مجلس دول التعاون الخليجي.