"مكتب أبوظبي للاستثمار" يطلق برنامج "أكسس أبوظبي"

  • 2021-11-10
  • 12:56

"مكتب أبوظبي للاستثمار" يطلق برنامج "أكسس أبوظبي"

أطلق "مكتب أبوظبي للاستثمار" بالتعاون مع شركة "مافن غلوبال أكسس" برنامج "أكسس أبوظبي" الذي يتيح للسيدات الأميركيات وروّاد الأعمال من مختلف شرائح المجتمع غير المدعومة توسيع وتطوير أعمالهم في الخارج.

جسر عبور

وسيعمل البرنامج كجسر عبور للشركات الأميركية إلى أسواق الشرق الأوسط إنطلاقاً من إمارة أبوظبي، ويوفر لها باقة متنوعة من الحوافز المميزة والمزايا والخدمات.

ويأتي إطلاق برنامج "أكسس أبوظبي" في إطار جهود حكومة أبوظبي الرامية إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في الإمارة من خلال استقطاب أبرز الكفاءات والمواهب، وتوفير بيئة عمل تضمن للشركات الوصول إلى الموارد والأدوات اللازمة لتحقيق النجاح.

باقة واسعة من المزايا

ويُوفر البرنامج للشركات الأميركية المشاركة فيه باقة واسعة من المزايا التي ستساعدها على النمو، بما في ذلك تعريفها بشركاء العمل المحتملين في الإمارة، وتقديم المشورة والإرشادات الفردية حول آليات تأسيس الأعمال من قبل لجنة استشارية خاصة بقيادة سفير البرنامج ورائد الأعمال كيفن أوليري، ونخبة من خبراء الأعمال العاملين في دولة الإمارات.

معرفة معمّقة

كما ستكتسب الشركات الأميركية المشاركة في هذا البرنامج معرفة معمّقة حول كل ما تمتاز به إمارة أبوظبي من مقومات للنمو والنجاح مثل البنية التحتية المتطورة، والموقع الاستراتيجي الذي يتيح التواصل السريع مع مختلف مناطق العالم، فضلاً على احتضانها للعديد من المواهب والكفاءات البشرية المتميزة، وتمتعها بأسلوب حياة عالمي، وغناها بفرص الأعمال الواعدة، وستساهم هذه الشركات في تعريف نظرائها في مجتمعاتهم المحلية بهذه المزايا الفريدة التي تتمتع بها الإمارة.

الفعالية الافتتاحية لـ"أكسس أبوظبي"

وستنظم الفعالية الافتتاحية لبرنامج "أكسس أبوظبي" في الفترة من 21 إلى 23 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، بالتزامن مع فعاليات "فينتك أبوظبي" الذي ينظمه "سوق أبوظبي العالمي"، حيث ستستكشف المجموعة المشاركة الفرص التجارية والاقتصادية والتكنولوجية ضمن مختلف القطاعات بما في ذلك الرياضة والتمويل، وسيحضر الحدث أسطورة "مانشستر يونايتد" باتريس إيفرا، وبطل الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة ميتا وورلد بيس، ووالدة نجم الدوري الأميركي لكرة السلة كيفن دورانت، واندا ديورانت.

كما سيتواجد عدد من الشخصيات البارزة في عالم التكنولوجيا مثل كيت غودال من شركة "هاليكون"، في حين سيقوم الممثل الشهير ومؤسس تطبيق "ذا بلاك وول ستريت" هيل هاربر باستكشاف المزيد من الفرص في مجالات التكنولوجيا في إمارة أبوظبي.

ويعد برنامج "أكسس أبوظبي" إحدى مبادرات مكتب أبوظبي للاستثمار لدعم الشركات العالمية التي تسعى لتأسيس وتوسعة أعمالها في إمارة أبوظبي.

الحمادي: "أكسس أبوظبي" يعكس ثقافة التنوع والشمول التي تمتاز بها الإمارة

وفي هذا السياق، قال رئيس "دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي" محمد علي محمد الشرفاء الحمادي إن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات استراتيجية متينة تمتد لعقود طويلة مع الولايات المتحدة الأميركية وهو ما ينعكس في أطر التعاون التجاري والاستثماري القوية بين البلدين، والتزامهما المشترك بتعزيز ثقافة الابتكار لبناء مستقبل أفضل للجميع.

ورحّب الحمادي بالشركات الأميركية ولاسيما تلك المملوكة لسيدات وغيرها من الأعمال التابعة لشرائح المجتمع غير المدعومة في أبوظبي، وذلك كجزء من رؤية الإمارة الرامية إلى دعم الشركات الطموحة الساعية لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات العالمية، مشيراً إلى أنه يمكن لهذه الشركات الاستفادة من بيئة الأعمال المحفزة والمشجعة في أبوظبي، والتي توفر لها كل المقومات اللازمة للنجاح والنمو.

واعتبر أن برنامج "أكسس أبوظبي" يعكس ثقافة التنوع والشمول التي تمتاز بها إمارة أبوظبي وتطلعاتها لأن تكون بوابة لانطلاق الأعمال نحو الشرق الأوسط في العالم الذي يشهد مزيداً من الترابط والتكامل.

أوليري: نتطلع للعمل عن كثب مع الشركات وتعريفها بإمارة أبوظبي

بدوره، أكد سفير برنامج "أكسس أبوظبي" المستثمر ورائد الأعمال والشخصية التلفزيونية الشهيرة كيفن أوليري أهمية البرنامج الخاصة بالنسبة له، مشيراً إلى أنه تعلّم من والدته رائدة الأعمال اللبنانية أهمية الشغف وروح المثابرة، وكيفية الموازنة بين طموحات وأهداف العمل ودعم وتمكين الآخرين، لافتاً النظر إلى أن هذه المبادرة تأتي لدعم الأعمال المملوكة لسيدات وشرائح المجتمع غير المدعومة لتوسيع أعمالها الدولية في واحدة من أكثر الوجهات ابتكاراً في العالم، لتجسد كل ما تعلمه منها.

وأضاف أوليري أنه بعد أن تعرف على الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تزخر بها إمارة أبوظبي، يتطلع للعمل عن كثب مع هذه الشركات، وتعريفها بإمارة أبوظبي والفرص التي توفرها لرواد الأعمال بما يساهم في الارتقاء بإمكاناتهم لتطوير أعمالهم والوصول بها إلى آفاق جديدة.

أوموليو: حرصت على تأسيس "أكسس أبوظبي" لتمهيد الطريق أمام السيدات وشرائح المجتمع غير المدعومة

من جانبها، قالت الشريك الإداري لشركة "مافن غلوبال أكسس"، ومؤسِسة برنامج "أكسس أبوظبي" سارة أوموليو إنها بصفتها سيدة أميركية من أصل أفريقي من ولاية أوهايو، فإن أحد الأسئلة التي دائماً ما تطرح عليها في بلدي هي أنه كيف تمارس عملها ليس فقط كسيدة، ولكن كسيدة من أصول أفريقية في المنطقة؟ وأضافت أوميليو أن غالباً ما يتفاجأ الناس عندما تخبرهم عن قصص النجاح والتميز التي تحققها شركات تقودها سيدات من مختلف جنسيات العالم في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، مشيرةً إلى أنها حرصت على تأسيس برنامج "أكسس أبوظبي" لتمهيد الطريق أمام السيدات وشرائح المجتمع غير المدعومة التي تتطلع إلى تجسيد طموحاتهم بالنمو والنجاح وتحويلها إلى حقيقة على أرض الواقع.