جائزة جنيف الكبرى لصناعة الساعات تكرّم الابتكار وأسبوع دبي للساعات

  • 2021-11-05
  • 09:21

جائزة جنيف الكبرى لصناعة الساعات تكرّم الابتكار وأسبوع دبي للساعات

منحت جائزة جنيف الكبرى لصناعة الساعات Grand Prix d’Horlogerie de Genève (GPHG) أسبوع دبي للساعات DWW جائزة لجنة التحكيم خلال حفل الإعلان عن العلامات الفائزة أخيراً، والتي تزامنت مع العيد العشرين لتأسيس الجائزة، وتمنح هذه الجائزة إلى شخصية أو مؤسسة تكريماً لتأثيرها على صورة صناعة الساعات.

كرّم الحفل الابتكار والتميز المعاصر في صناعة الساعات من خلال تقديم 19 جائزة للفائزين من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 30 عضواً برئاسة نِك فولكس، وفازت بالجائزة الكبرى "العقرب الذهبي" Aiguille d’Or دار Bvlgari عن ساعتها Octo Finissimo.

وفازت كل من: Piaget بجائزة ساعة السيدات عن ساعة Limelight Gala Precious Rainbow، وVan Cleef & Arpels بجائزة ساعة السيدات المعقدة عن ساعة Lady Feérie Watch، وGrand Seiko بجائزة ساعة الرجال عن ساعة Hi-Beat 80 Hours Caliber 9SA5، وMB&F بجائزة ساعة الرجال المعقدة عن ساعة LMX Titanium، وAudemars Piguet بجائزة الساعة الأيقونية عن ساعة Royal Oak “Jumbo” Extra-Thin، وDe Bethune بجائزة ساعة التوربيون عن ساعة DB Kind of Two Tourbillon، وChristiaan Van Der Klaauw بجائزة التقويم والفلك عن ساعة CVDK Planetarium Eise Eisinga، وPiget بجائزة الحركة الميكانيكية الاستثنائية عن ساعة Altiplano Ultimate Automatic، وZenith بجائزة الكرونوغراف عن ساعتها Chronomaster Sport، وLouis Vuitton بجائزة ساعة الغطس عن ساعة Tambour Street Diver Skyline Blue، وChopard بجائزة الساعة الجوهرة عن ساعة Flower Power، وTudor بجائزة "العقرب الصغير" Petite Aiguille uن ساعة Black Bay Ceramic، وGIGA Design f جائزة التحدي Challenge عن ساعة Blue Planet، وBemhard Lederer بجائزة الابتكار عن ساعة Central Impulse Chronometer، وLouis Vuitton بجائزة "الجرأة" Audacity عن ساعة Tambour Carpe Diem وFurlan Marri بجائزة الإلهام في صناعة الساعات Horological Revelation عن ساعة MR. Grey Ref. 1041-A.

تُعرض الساعات التي رشحت للجائزة، بالإضافة إلى الساعات الـ18 الفائزة في متحف Rath في جنيف حتى 14 تشرين الثاني/ نوفمبر. ولمناسبة عيدها العشرين، تعرض GPHG الساعات العشرين الفائزة بجائزة "العقرب الذهبي" الكبرى ما بين العامين 2001 و2020. كذلك، ستعرض الساعات الفائزة هذا العام في "أسبوع دبي للساعات" ما بين 24 و28 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، من ثم في باريس ما بين 2 و5 كانون الأول/ ديسمبر.