"واعد" تمنح قرضاً بقيمة 5 ملايين ريال سعودي لشركة أمد للكيماويات

  • 2021-11-04
  • 22:35

"واعد" تمنح قرضاً بقيمة 5 ملايين ريال سعودي لشركة أمد للكيماويات

وافقت واعد، ذراع ريادة الأعمال في أرامكو السعودية، على منح قرض تمويلي بقيمة 5 ملايين ريال سعودي لشركة أمد للكيماويات، وهي من أوائل الشركات السعودية المُصنعة للكيماويات ومواد الطلاء ذات التأثير المنخفض على البيئة لاستخدامها في مجال الصناعات البحرية.

وتخطط الشركة لإنشاء مصنعها قرب رأس الخير في منطقة الجبيل، والتي ستضم مجمع الملك سلمان الذي سيمكن خط الأعمال الجديد في الشركة من تقليل النفايات الصناعية والمواد الملوثة، تحديداً في القطاعين الملاحي والبحري.

وقال رئيس مجلس الإدارة في شركة أمد هزاع القحطاني: "نفخر في "أمد" بكوننا من أوائل الشركات السعودية في مجال تصنيع المواد الكيماوية الخضراء التابعة للمعايير البيئية العالمية. يأتي دعم واعد لشركتنا بمثابة حافز لتمكيننا من توسع أنشطتنا حول المملكة وتنمية خدماتنا في سوق عالمي يمثل فرصاً متعددة للشركات المحلية".

من جهته، قال المدير الإداري لمركز واعد فهد العيدي: "يمتد أثر القرض المقدم من واعد لشركة أمد إلى ما هو أبعد من مجرد مساهمة لتوفير فرص عمل واعدة للشباب السعودي في القطاع الصناعي، حيث سيعكس الدعم جهود المملكة في تبني المعايير البيئية الدولية المعتمدة وزيادة الوعي حول الممارسات المستدامة كافةً".