الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: معرض دبي للطيران 2021 منصة دولية تجمع قطاعات الطيران والفضاء والدفاع

  • 2021-11-01
  • 14:58

الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: معرض دبي للطيران 2021 منصة دولية تجمع قطاعات الطيران والفضاء والدفاع


شدّد رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم على أهمية معرض دبي للطيران 2021 بصفته منصة عالمية تجمع قادة القطاع الدوليين، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي. ويُقام المعرض تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ضمن دبي وورلد سنترال في موقع معرض دبي للطيران من 14 إلى 18 نوفمبر 2021

وتحدّث الشيخ أحمد عن الدور البارز الذي يلعبه المعرض كمنصة مثالية تجمع قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، موضحاً: "من المتوقع أن تكون دورة هذا العام من المعرض أكبر وأكثر تميزاً من الدورات السابقة، استناداً إلى عدد الدول والجهات العارضة الجديدة المشاركة".

وأشار إلى الدور المحوري الذي يلعبه المعرض في تحقيق تواصل قطاعات الطيران والفضاء والدفاع على المستوى العالمي، إذ يعتبر منصة تجمع القادة والخبراء حول العالم، لشراكات جديدة وتمهد الطريق نحو تعافي القطاع وتحقيق النمو في المستقبل.

وتركز دورة هذا العام من المعرض على التقنيات الجديدة وأحدث الابتكارات والحلول التي يقدمها المشاركون. وستسلط مرحلة تيك إكسبلور الجديدة الضوء على مساهمة التقنيات الناشئة في تعافي قطاع الطيران وتطوير تجربة الطيران بأكملها، كما ستنعقد مؤتمرات جديدة لمعالجة أهم المواضيع المتعلقة بالطيران، مثل التنقل الجوي المتطور والاستدامة والفضاء وحركة الطيران والشحن. وسيتطرق المشاركون بشكلٍ خاص إلى دور الشركات الناشئة ورجال الأعمال في القطاع، مع فعالية فيستا.