أورغانون تطلق عملياتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

  • 2021-10-30
  • 10:13

أورغانون تطلق عملياتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

أطلقت شركة أورغانون العالمية Organon Global أخيراً عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا. وتملك الشركة محفظة متنوعة من المنتجات العلاجية والبدائل الحيوية والعلامات التجارية والحلول العاجلة، وتلتزم باحتياجات المرأة الصحية اليومية مع التركيز على الصحة الإنجابية للمرأة وصحتها عموماً. وتضم محفظتها كذلك أكثر من 60 دواءً وعلاجاً متوفراً في أكثر من 140 سوقاً، وهي تعمل حالياً في الإمارات، وسلطنة عمان، والكويت، وقطر، والسعودية، ومصر، ولبنان، والأردن، وتركيا وأوكرانيا.

للمناسبة، عقدت الشركة حلقة نقاش بعنوان "تسريع وتيرة التقدم في مجال صحة المرأة في جميع أنحاء العالم" ضمن معرض إكسبو دبي 2020، بالتعاون مع غرفة التجارة الأميركية، وجناح الولايات المتحدة، وJhpiego وجمعية أصدقاء مرضى السرطان ناقشت العوائق والفرص المتاحة للنهوض بصحة المرأة في المنطقة.

نائب الرئيس المساعد لشركة أورغانون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا رامي قوسا أكد أن "النهوض بالرعاية الصحية للمرأة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا يأتي في رأس قائمة أولوياتنا، ونعمل على تحقيق ذلك من خلال تلبية احتياجاتهن غير الملباة".

وأضافت المديرة التجارية في أورغانون غلوبال سوزان فيدلر مشددة على العمل "عن كثب مع المعنيين في الرعاية الصحية من القطاعين العام والخاص ومع مقدمي خدمات الرعاية الصحية ومجتمعات المرضى وغيرهم، لابتكار نماذج تشغيل فعالة ومتميزة لتعزيز وتحسين طرق تقديم خدمات الرعاية الصحية للمرأة في جميع أنحاء المنطقة".

وأوضحت المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة سوزان ميخائيل خلال حلقة النقاش أن "تلبية وفهم احتياجات الرعاية الصحية غير الملباة للمرأة حاجة ملحة لبلوغ هدف الأمم المتحدة المستدام في العام 2030، الرامي إلى المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصادياً. وتشير الإحصاءات إلى أن المرأة يمكن أن تضيف 28 تريليون دولار (أو 26 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي) إلى الاقتصاد العالمي بحلول العام 2025، في حال عولجت قضايا صحة المرأة إذ يخولها ذلك المشاركة بفعالية في سوق العمل".

إلى ذلك، أطلقت الشركة، في إطار التزامها بتسريع وتيرة التقدم في مجال صحة المرأة، برنامج Femtech Accelerator  في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع شركة Flat6Labs لإدارة التمويل الأساسي للشركات الناشئة، وذلك لدعم الشركات الناشئة التي تقودها النساء وتحديداً الشركات الناشطة في مجال تقديم الخدمات الرقمية في مجال الرعاية الصحية، وتساعدها على تطوير المنتجات وقياس مدى ملاءمتها لاحتياجات السوق في مراحله الأولية.

وستشارك الشركات الناشئة المختارة في برنامج مكثف لمدة شهرين يشمل تدريباً وتوجيهاً فردياً من قبل خبراء في القطاع وبرامج تدريب افتراضية، بالإضافة إلى العمل على التوفيق بين الشركاء التقنيين والاستثماريين والتجاريين المحتملين.