العلامات التجارية الأخلاقية ستصبح اتجاهاً سياحياً رئيسياً عام 2022

  • 2021-10-27
  • 15:56

العلامات التجارية الأخلاقية ستصبح اتجاهاً سياحياً رئيسياً عام 2022

كشفت شركة ريد اكزبيشينز، المنظمة لمعرض سوق السفر العربي أن عام 2022 قد يشهد عودة ظهور المسافرين المهتمين بالعلامة التجارية، بعد الآراء والتصريحات التي تلقتها من المندوبين الذين يحضرون ندوات 2021 الحية والافتراضية حول السياحة المسؤولة.

وقالت مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط  دانييل كورتيس: "لقد أتاحت لنا التعليقات والتصريحات التي تلقيناها من تحديد ملف تعريف معين للمسافر، والذي يبحث الآن بنشاط عن العلامات التجارية الأخلاقية التي يجب اتباعها ويريد أن يرى دليلاً ملموساً على أن هذه العلامة التجارية تمارس ما تدعي أنها عليه".

وتابعت كورتيس قائلة: "من الطبيعي أننا سنعرض هذا الاتجاه الناشئ من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2022 والذي سيقام بشكل حضوري في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 8 إلى 11 مايو 2022، بالإضافة إلى انعقاد نسخة افتراضية من المعرض في الفترة ما بين 17 و18 أيار/مايو 2022. ولفتت إلى أنه سيظل السياح راغبين في رؤية العلامات التجارية الملتزمة بالصحة والسلامة والأدلة الملموسة على استراتيجية مستدامة مثل الحصول على شهادة مع منظمة مستقلة".

ووفقاً لنتائج بحث جوجل، فقد وجدت أن مصطلح البحث عن "فندق مستدام" قد تضاعف أربعة أضعاف خلال الثمانية عشر شهراً الماضية، ولهذا ستعتمد جوجل الآن الفنادق التي تحمل شعاراً بيئياً أخضر بجوار أسمائها أثناء البحث اليدوي وذلك من أجل مساعدة السياح البيئيين لإيجاد طلبهم بسرعة أكبر.