"العمل العمانية" تعزز تعاونها مع "تنمية نفط عُمان" لتوفير 150 فرصة تدريب وتوظيف

  • 2021-10-07
  • 12:13

"العمل العمانية" تعزز تعاونها مع "تنمية نفط عُمان" لتوفير 150 فرصة تدريب وتوظيف

وقّعت وزارة العمل العمانية برنامج تعاون مع شركة "تنمية نفط عُمان" لتوفير نحو 150 فرصة تدريبية مقرونة بالتشغيل للباحثين عن عمل في قطاعات الطاقة والمعادن وغيرها.

وستستمر برامج التدريب لمدة سنتين قابلة للتجديد بهدف إعداد كوادر وطنية من الباحثين عن عمل تكون مدربة تدريباً عالي المستوى بإشراف القطاعات المتخصصة لاكتساب المهارات والخبرات المطلوبة من أجل شغل الوظائف في هذه القطاعات، ما يكفل استمرارية القوى العاملة الوطنية في العمل بما يحقق تطلعاتهم المهنية والعملية.

وينصّ برنامج التعاون على تمويل البرامج التدريبية المقرونة بالتشغيل والتدريب على رأس العمل، وقيام الطرفين بالتعاون على تنفيذ وإعداد استراتيجيات وخطط التدريب التي تكفل جاهزية القوى العاملة الوطنية من الباحثين عن عمل ليتم تشغيلهم في هذه القطاعات.

 ووقّع البرنامج وزير العمل العماني محاد بن سعيد باعوين والمدير العام لشركة "تنمية نفط عُمان" ستيف فيميستر.

العجمي: توقيع التعاون يأتي لتوفير فرص عمل جديدة

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة في شركة "تنمية نفط عُمان" عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي إن توقيع هذا التعاون يأتي لتوفير فرص عمل جديدة للباحثين عن عمل في قطاعات الطاقة والمعادن وغيرها من القطاعات، موضحاً أن البرنامج يشتمل على 5 برامج لتوفير نحو 150 فرصة عمل في منشآت القطاع الخاص المتعاقدة مع شركة "تنمية نفط عُمان".

وأضاف العجمي أن الشركة لديها مبادرات أخرى للتدريب على رأس العمل حيث بدأت الشركة بـ100 فرصة وحالياً يتم تدريبهم على رأس العمل، مشيراً إلى أن الفريق المشترك ما بين الوزارة والشركة يحدد نوعية الفرص المجدية في سوق العمل وبخاصة في قطاعي الطاقة والمعادن ومن ثم التوسع إلى القطاعات الأخرى.