Porsche Macan: عملية تحديث شاملة لطرازات 2022

  • 2021-10-06
  • 16:16

Porsche Macan: عملية تحديث شاملة لطرازات 2022

أعلنت "بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا" عن طرح أحدث جيل من سيارة "مَكَان" Macan الرياضية المدمجة المتعددة الاستخدامات في أسواق دول المنطقة، بأداء مُحسّن وتصميم أكثر رياضية مع نظام تشغيل جديد.

زوّدت "مكان" بمحرك جديد رباعي الأسطوانات مع شاحن توربو بقوة 265 حصاناً، يتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 6,2 ثوان، بينما تبلغ سرعته القصوى 232 كم/ساعة، كما تمّ تحسين أداء سيارة "مَكَان S" بشكل أكبر بفضل محرك V6 سعة 2,9 لتر بنظام التوربو المزدوج، وزادت قوته بمقدار 26 حصاناً، لتبلغ 380 حصاناً، ما يساعد السيارة على التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة في 4,6 ثوان، فيما تبلغ سرعتها القصوى 259 كم/ساعة. وتتفوق سيارة مَكَان GTS الرائدة على سابقتها بـ 60 حصاناً، ويولد محركها 440 حصاناً، وتتسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 4,3 ثوان، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 272 كم/ساعة. وتأتي جميع الطرازات مجهزة بناقل الحركة ثنائي القابض من "بورشه" من سبع سرعات ونظام التحكم بالسحب للدفع الرباعي كتجهيز أساسي. ويعزز الشاسيه المتطور من سرعة استجابة السيارة ومن دقة التحكم فيها في مختلف مواقف القيادة وظروف الطريق.

كما زوّدت "مَكَان" بتصميم جديد للمقدمة مع لمسة جمالية بلون السيارة الخارجي تبرز عرضها، بينما يُطلى الجزء الأوسط من مقدمة طراز GTS باللون الأسود. وأصبحت المصابيح الأمامية بتقنية LED مع نظام الإضاءة الديناميكي من "بورشه" والمرايا الخارجية بتصميم Sport Design من التجهيزات الأساسية في جميع الطرازات الجديدة مع مشتت الهواء الأنيق في الجزء الخلفي.

كما تمت إضافة سبعة تصاميم جديدة للعجلات بقياس أكبر إلى المجموعة الحالية التي تتراوح مقاساتها ما بين 19
و21 بوصة. ويمكن الآن التحكم في نظام "بورشه" لإدارة الاتصالات إما عن طريق الأوامر الصوتية أو عبر الشاشة العالية الدقة قياس 10,9 بوصات التي تعمل باللمس.

وتضمّنت المقصورة الكثير من التحسينات من خلال الكونسول المركزي الحديث والأنيق الذي يوفر نظام تشغيل جديداً يستخدم الأسطح التي تعمل باللمس بدلاً من الأزرار.

كما تضفي مجموعة GTS Sport العديد من المزايا الديناميكية وعناصر التصميم السوداء على السيارة من الخارج، وتتضمن تجهيزات حصرية للمقصورة تشمل المقاعد الرياضية القابلة للتعديل بـ 18 وضعية، ومجموعة تزيين المقصورة من الكربون، والفرش المصنوع من Race-Tex مع أجزاء مصنوعة من الجلد والدرزات المتباينة وحروف GTS باللون الأخضر بايثون.

الرئيس التنفيذي لشركة "بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا" د. مانفرد بروينل قال إن سيارة "مَكَان" كانت دائماً أحد أبرز الطرازات في مجموعة طرازات "بورشه" منذ طرحها للمرة الأولى في العام 2014. وأضاف: "تؤكد مبيعات السيارة الرياضية المدمجة المتعددة الاستخدامات في منطقة الخليج على نجاحها، حيث يمتلكها نحو 8,000 عميل، وأغلبهم من عملاء "بورشه" الجدد... وتعتبر سيارة "مَكَان" ثاني أكثر سيارات "بورشه" شعبية في دول مجلس التعاون الخليجي".