دبي لصناعات الطيران تعيّن عضوين جديدين في مجلس الإدارة

  • 2021-09-27
  • 14:27

دبي لصناعات الطيران تعيّن عضوين جديدين في مجلس الإدارة

عيّنت دبي لصناعات الطيران المحدودة كلاً من وسيم يونان وفيروز تارابور في مجلس إدارة الشركة اعتباراً من 1 تشرين الاول /اكتوبر 2021، وبذلك يرتفع عدد أعضاء مجلس الإدارة في الشركة إلى 6 أعضاء، منهم 4 أعضاء غير تنفيذيين، وعضو غير تنفيذي مستقل، وعضو تنفيذي واحد.

وقال رئيس مجلس إدارة دبي لصناعات الطيران الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "ترحّب دبي لصناعات الطيران بـ وسيم وفيروز في مجلس إدارة الشركة وأتطلع إلى العمل معهما، ونحن على ثقة بأن خبراتهما ستشكل إضافة مهمة إلى الخبرات الحالية في المجلس وأن الشركة ستستفيد من الأفكار والرؤى الجديدة التي سيقدمانها إلى مجلس الإدارة".

ومن المقرر أن ينضم يونان إلى شركة HPS Investment Partners كشريك ونائب لرئيس مجلس الإدارة للشؤون الدولية، وقد شغل سابقاً مناصب مختلفة في غولدمان ساكس على مدار 29 عاماً، كان آخرها الرئيس التنفيذي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمتد خبرة يونان لأكثر من 37 عاماً في قطاع الخدمات المالية، عمل خلالها في ستة مراكز مالية مختلفة في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة لويولا في شيكاغو، وبكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في بيروت.

ويشغل تارابور منصب الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران، وقد تولى سابقاً منصب رئيس العمليات والمدير المالي لشركة دبي لصناعات الطيران. ويعدّ تارابور خبيراً مهماً في المجالين المالي والتشغيلي ويمتلك خبرة تزيد على 35 عاماً في إدارة الأعمال التجارية العالمية المعقدة، وهو حاصل على ماجستير إدارة الأعمال في الشؤون المالية من كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا، وبكالوريوس التجارة من جامعة بومباي.