روتانا توسع حضورها في قطر بالشراكة مع مجموعة بن الشيخ القابضة

  • 2021-09-23
  • 13:18

روتانا توسع حضورها في قطر بالشراكة مع مجموعة بن الشيخ القابضة

وقّعت روتانا للفنادق اتفاقية لإدارة مشروع جديد مع مجموعة بن الشيخ القابضة، وهي مجموعة أعمال قطرية تمتلك محفظة متنوعة من الأعمال. ويتمحور المشروع الجديد حول إدارة 400 غرفة من شقق أرجان الفندقية من روتانا و103 غرف تحت علامة ذا ريزيدنسز من روتانا.

ومن المقرر أن يكشف هذا المشروع عن حقبة جديدة في عالم الضيافة في الدوحة، ويضيف 503 غرف إلى محفظة غرف روتانا في قطر والتي تضم 1110 غرف، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع في الربع الرابع من العام 2022، وسوف يضم مطعماً ومقهى لاستقبال الضيوف طوال اليوم وغرفتي اجتماعات واسعتين وصالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل ومسبحاً.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا غاي هاتشينسون: "يسرّنا التعاون مع مجموعة بن الشيخ القابضة لإثراء محفظتنا الفندقية الراقية في قطر. فقطاع الفنادق في البلاد يشهد ازدهاراً ملحوظاً، مع الجهود المبذولة حالياً لتطوير البنية التحتية السياحية الخاصة بالاجتماعات والمؤتمرات والمعارض في ظل التحضير لاستضافة عدد من الفعاليات الرياضية الكبرى، بما فيها بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. ومن المرتقب أن تشهد قطر زيادة في الطلب على السياحة وذلك نتيجة العروض الترفيهية والتجارية والثقافية المتنوعة، ونحن فخورون بتوسيع نطاق عروضنا في هذه السوق المتنامية".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة بن الشيخ القابضة د. زيد جباره: "نحن فخورون بشراكتنا الجديدة مع روتانا، فتعاوننا في هذا المشروع يساهم في تحقيق هدفنا المتمثل في توسيع حضور مجموعة بن الشيخ القابضة في قطاع الضيافة المتنامي في البلاد، ولا شك أن روتانا هي شركة فنادق مرموقة دولياً وتتمتّع بخبرة راسخة في مجال الضيافة، والتي من خلالها نتطلع إلى إطلاق فندق استثنائي يقدم خدمات عالمية المستوى".

ويأتي الكشف عن المشروع الجديد بالتوازي مع تولي روتانا إدارة فندق سيدرا أرجان المؤلف من 250 غرفة في قلب الدوحة في جزيرة اللؤلؤة. كذلك، وقعت روتانا مؤخراً اتفاقية لإدارة فندق مميز تحت علامة فنادق سنترو يتألف من 350 غرفة من المقرر أن يضفي بعداً جديداً على مشهد الضيافة النابض بالحياة في الدوحة بحلول العام 2023.