"تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" تسعى لتأسيس حاضنة للقطاع اللوجيستي في عُمان

  • 2021-09-23
  • 10:21

"تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" تسعى لتأسيس حاضنة للقطاع اللوجيستي في عُمان

وقّعت "هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة" في عمان مع شركة "عُمان للحوض الجاف"، الذراع التنفيذية لخدمات الحوض الجاف في مجموعة "أسياد"، برنامج تعاون فنياً لتأسيس حاضنة متخصصة بالقطاع اللوجيستي وسلاسل التوريد والخدمات التابعة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، لدعم وتطوير مشاريع صغيرة ومتوسطة جديدة وتوفير البيئة المحفزة والدعم المساند الذي يكفل استمرارية رائد العمل في بيئات الأعمال المختلفة، والإسهام في الاقتصاد العُماني.

ووقع الاتفاقية رئيسة الهيئة حليمة بنت راشد الزرعية والرئيس التنفيذي للنقل البحري وخدمات الحوض الجاف في مجموعة "أسياد" إبراهيم بن بخيت النظيري.

وتأتي الاتفاقية في إطار الجهود المبذولة لتمكين رواد الأعمال وتعزيز دورهم في تنمية الأنشطة في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة في السلطنة من خلال تقديم الدعم الفني والإداري للمؤسسات المحتضنة لتحقيق النمو وتذليل التحديات التي تواجهها، كما إنها ستُسهم في توفير خدمات لوجيستية تنافسية قائمة على الابتكار.

وبناءً على الاتفاقية ستحظى الشركات المحتضنة بوسائل دعم متعددة لتنمية مشاريعهم الناشئة والمحافظة على استدامتها، وتشمل هذه الوسائل مساحات عمل مجهزة وتقديم الدعم الفني والاستشارات الإدارية، والتوجيه، والترويج والتسويق، وتقييم أداء المؤسسات خلال فترة الاحتضان بالإضافة إلى تقديم خطط عمل لتطوير أداء المؤسسات المحتضنة.

كما تأتي الاتفاقية استكمالاً لجهود الهيئة لإطلاق 3 حاضنات ومراكز أعمال في المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة بالدقم وصُحار وصلالة، لترسم مستقبل ريادة الأعمال بالقطاعات اللوجيستية والأنشطة التابعة للمناطق الحرة والاقتصادية الخاصة بالسلطنة، وتمكين أصحاب الشركات الناشئة والابتكارية والمعارف المهمة وصقلها لسوق العمل.