"أسبوع دبي للساعات" يجمع 45 علامة راقية ويقدم "صالة هواة الجمع"

  • 2021-09-21
  • 16:13

"أسبوع دبي للساعات" يجمع 45 علامة راقية ويقدم "صالة هواة الجمع"

ينعقد أسبوع دبي للساعات في نسخته الخامسة من 24 لغاية 28 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021 في مركز دبي المالي العالمي، برعاية رئيسة مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون Dubai Culture الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم.

أكثر من 45 علامة راقية تمثل أعلى مشاركة حتى الآن أكدت مشاركتها في هذا الحدث الأكبر والأشهر في صناعة الساعات في الشرق الأوسط، والذي أسسته شركة أحمد صديقي وأولاده العام 2015.

يتيح المعرض للزوار الدخول مجاناً والغوص والتفاعل مع أبرز علامات الساعات الأيقونية في صناعة الساعات بما في ذلك Rolex، وAudemars Piguet، وTUDOR، وHublot  وChopard. وجميعها تشارك بساحات خاصة وتفاعلية في موقع الحدث.

ومن الدور المشاركة أيضاً Akrivia، وArmin Strom، وBeauregard، وBell & Ross، وBovet، وF.P.Journe، وBreitling، وBvlgari، وFerdinand Berthoud، وMontblanc Ulysse Nardin وTAG Heuer وغيرها، بالإضافة إلى Watchbox، الوجهة الشهيرة للساعات الفاخرة المستعملة والتي تعود هذه النسخة أيضاً بجناح خاص.

وفي خطوة جديدة تدل على التطور المستمر للمعرض، سيطرح أسبوع دبي للساعات صالة هواة الجمع  Collector Lounge تجمع محبي الساعات من حول العالم. وقد خصصت هذه المساحة الخاصة لخبراء الساعات لمناقشة أحدث الإصدارات والساعات الجديدة والتفاعل مع أقرانهم وقادة الصناعة، وستعرض في الصالة مجموعات محدودة فريدة وضعت تصورها احمد صديقي وأولاده، احتفاءً بالعيد الخمسين لدولة الإمارات، كذلك ستعرض فيها قطع من Buben & Zorweg وMiki Eleta.

المديرة العامة لأسبوع دبي للساعات هند صديقي قالت إن "أسبوع دبي للساعات2021 تتجلى أهميته الآن أكثر من أي وقت مضى، بالنسبة إلى الصناعة والاقتصاد"، مضيفة: "سيكون الحدث هذا العام أكثر تفاعلياً من أي نسخة سابقة، إذ نواصل تحولنا والمضي قدماً في الابتكار في صناعة الساعات، ونتطلع إلى لمّ شمل مجتمع الساعات المحلي والعالمي مجدداً، لكوننا نحتفل بالنسخة الخامسة إلى جانب اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، كذلك نتطلع إلى استضافة الجميع في هذا الحدث، من هواة الجمع إلى المقيمين المدفوعين بحث المعرفة، فالشباب الذين يمكنهم الانخراط بالبرنامج المثير".

وتابعت صديقي: "إن شراكاتنا القائمة تتداخل فيها صناعات متعددة. وإلى جانب العلامات الرائدة، متحدثون معروفون، وضيوف من حول العالم، إلى جانب أحداث ترفيهية ومفاهيم غذائية محلية وعالمية، وهدفنا هو خلق حدث تثقيفي، ومليء بالتجارب والتواصل وبناء شبكة علاقات لا مثيل لها، حدث نحن أيضاً نواصل تعلمنا منه. أسبوع دبي للساعات حدث غير مسبوق وتجربة مدمجة، تلهم تطور صناعة الساعات العالمية في مدينة تعطي الأولوية للثقافة والابتكار".

إلى ذلك، يعود أسبوع دبي للساعات مع برنامجه المتنوع بما في ذلك منتدى الساعات الشهير وجلسات الحوار المفتوح التي تناقش المواضيع الساخنة في القطاع، وورش العمل بقيادة كبار الحرفيين، إلى جانب مركز الإبداع. ويهدف البرنامج انطلاقاً من كونه منصة تثقيفية وتعليمية، إلى تثقيف ومشاركة المعرفة في صناعة الساعات، والتعلم من الأقران في هذه الصناعة، بالإضافة إلى الاحتفال للبراعة في صناعة الساعات مع الجميع من هواة جمع، وخبراء في الصناعة وباحثين عن الثقافة والفن.