الامارات: ربط ثاني وحدة بمحطة براكة النووية بشبكة الكهرباء
الامارات: ربط ثاني وحدة بمحطة براكة النووية بشبكة الكهرباء
ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الثلاثاء أنه تمّ ربط ثاني وحدة بمحطة براكة للطاقة النووية بشبكة الكهرباء الرئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
والمحطة المشيّدة في منطقة الظفرة في أبوظبي عاصمة دولة الإمارات أول محطة نووية في العالم العربي وجزء من جهود الدولة المنتجة للنفط لتنويع مزيج الطاقة.
وذكر بيان أن المحطة أنتجت أول ميغاواط من الكهرباء من دون انبعاثات كربونية، وجرى ربط الوحدة الأولى بالمحطة بالشبكة الرئيسية للكهرباء في اب/أغسطس 2020.
وعند استكمال محطة براكة، التي تشيدها الشركة الكورية للطاقة الكهربائية، ستضم أربعة مفاعلات بطاقة إجمالية 5600 ميغاواط ما يعادل 25 في المئة من ذروة الطلب في الإمارات.
الأكثر قراءة
-
عبدالله بن حمد العطية… سيرة رجل من زمن بناء الدول
-
صفقة "أوبر" و"دليفري هيرو" ومعركة السيطرة على منصات التوصيل في الخليج
-
نظام التنفيذ الجديد في السعودية: تحديث عدلي يُعزز الثقة بالمعاملات والاستثمارات
-
جهاز قطر للاستثمار و"ICEYE" التموضع في اقتصاد الفضاء والذكاء السيادي
-
رئيس اتحاد الغرف السعودية يرحب باستئناف الصادرات اللبنانية إلى المملكة

