البنك الأهلي المتحد-الكويت: هشام زغلول نائباً أول للرئيس التنفيذي

  • 2021-09-12
  • 10:03

البنك الأهلي المتحد-الكويت: هشام زغلول نائباً أول للرئيس التنفيذي

عيّن البنك الأهلي المتحد-الكويت هشام زغلول في مهام نائب أول الرئيس التنفيذي في مجموعة الأعمال المصرفية بالبنك اعتباراً من 1 أيلول/سبتمبر الجاري بعد الحصول على موافقة بنك الكويت المركزي، علماً أنه كان يشغل هذه المهام بالوكالة.

ويتمتع هشام زغلول بخبرة واسعة تزيد على 20 عاماً من العمل في مجال الخدمات المصرفية للشركات، والخزينة، والتمويل التجاري. وقد عمِل في مصارف ومؤسسات مالية عدة، منها بنك بي أن بي باريبا (BNP Paribas) في مصر، والبنك التجاري الدولي بمصر، والمصرف المتحد للتجارة والاستثمار في ليبيا، وقد سبق له أن انضم إلى البنك الأهلي المتحد في العام 2007. 

كما يشغل هشام زغلول عضوية مجالس إدارات عدد من المصارف والمؤسسات المالية في الشرق الاوسط وهي: المصرف التجاري العراقي في العراق، المصرف المتحد للتجارة والاستثمار في ليبيا وشركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفيك) في المملكة العربية السعودية. وهشام زغلول حاصل على درجة بكالوريوس الاقتصاد من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية من جامعة القاهرة.

وقالت جهاد سعود الحميضي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المتحد إنه ومنذ انضمامه إلى فريق عمل الأهلي المتحد أثبت هشام زغلول قدراته القيادية وحقق إنجازات ملموسة في مسيرة البنك، مشيرة إلى أنه يحظى بسجل مهني متميز وخبرة مصرفية ثرية بين مجموعة من القيادات التنفيذية، إلى جانب رؤيته المستقبلية لتطوير مجموعة الاعمال المصرفية بما يتناسب مع إستراتيجية البنك لتعزيز الابتكار في الحلول الجديدة المقدمة للسوق.