"سيتا" تحصل على شهادة حيادية الكربون

  • 2021-09-10
  • 11:30

"سيتا" تحصل على شهادة حيادية الكربون

حصلت "سيتا" SITA على شهادة بروتوكول حيادية الكربون®، وذلك قبل عامٍ من إحراز هدفها في خفض بصمتها البيئية للعام 2022. ونجحت من خلال برنامج بلانيت+، المُعترف به من منظمة الأمم المتحدة، في خفض إجمالي انبعاثاتها بواقع 48 في المئة بين عامي 2019 و2020، وفي تعويض كامل الانبعاثات الصادرة عنها للمرة الأولى على الإطلاق من خلال تمويل مشاريع مثل دعم أنشطة إعادة التشجير وحماية التنوع الحيوي، للمساعدة في تخفيض وإلغاء الانبعاثات الكربونية الحالية والمستقبلية، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق العديد من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وتعاونت الشركة مع هيئات بيئية مُستقلة عدة وطوّرت برنامجاً موثوقاً لتحقيق الحياد الكربوني، مع الالتزام بمعايير بروتوكول حيادية الكربون الذي تديره شركة ناتشورال كابيتال بارتنرز، وتعاونت كذلك مع مجموعة "آر إس كي" لإجراء مراجعة شاملة للانبعاثات المُرتبطة بعملياتها وأنشطة سفر الأعمال لديها، مما ساعد على الحدّ من بصمة "سيتا" البيئية بشكل كبير.

وستلتزم "سيتا" بعد نيل شهادة حيادية الكربون باتخاذ خطوات أكثر فعاليةً لخفض انبعاثاتها وتحقيق أهدافها للحدّ من بصمتها البيئية خلال السنوات المقبلة، وهي تواصل التركيز على تطوير تقنيات جديدة تُساعد عُملائها على تقليل انبعاثات الكربون في قطاع الطيران، من خلال تركيز جهودها على تبسيط عمليات الطائرات وتقليل حرق الوقود، وخفض انبعاثات الكربون بكميات كبيرة.

وكانت "سيتا" أعلنت أخيراً عن استحواذها على شركة سيفتي لاين لتعزيز محفظة حلولها للمساعدة في زيادة الكفاءة التشغيلية لاستهلاك الوقود، والحدّ من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون للطائرات خلال المراحل الرئيسية للرحلات الجوية. وقد أكّدت الرئيسة التنفيذية للشركة باربرا داليبارد "التزامنا بتمكين قطاع الطيران من تقليل انبعاثاته وتحقيق أهدافه المتعلقة بخفض بصمته الكربونية".