"غرفة الشارقة" تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الهند

  • 2021-09-09
  • 10:07

"غرفة الشارقة" تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الهند

بحث المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الشارقة محمد أحمد أمين العوضي العلاقات الاقتصادية المشتركة وسبل تعزيز دور القطاعات الصناعية والتجارية مع قنصل الاقتصاد والتجارة في القنصلية العامة الهندية في دبي شري ك. كاليموتو، في حضور مديرة إدارة العلاقات الدولية في غرفة الشارقة فاطمة خليفة المقرب في مقر الغرفة.

وتداول المجتمعون وجهات النظر حول كيفية الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى كل جانب بما يسهم في إقامة مشاريع استثمارية مشتركة، ويوسع آفاق التواصل بين مجتمعي الأعمال في الشارقة والهند بمختلف القطاعات الحيوية، مؤكدين أهمية طرح مبادرات تعزز من زيادة اللقاءات بين الوفود التجارية التي من شأنها تسريع أداء قطاعات الأعمال في مختلف أنشطتها التجارية والصناعية والخدمية وتعزيز التعاون في المجالات الثقافية والسياحية والتعليمية بين البلدين.

العوضي: "غرفة الشارقة" تحرص على تعزيز التعاون مع القنصلية العامة الهندية في دبي

وفي هذا السياق، قال المدير العام لـ"غرفة الشارقة" محمد أحمد أمين العوضي إن العلاقات بين الإمارات والهند علاقات تاريخية قائمة على أسس راسخة من الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية ولاسيما الاقتصادية، مؤكداً حرص الغرفة على تعزيز التعاون مع القنصلية العامة الهندية في دبي لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية.

واستعرض العوضي المشهد الاقتصادي في إمارة الشارقة والمزايا الاستثمارية الجاذبة التي تتمتع بها الإمارة إلى جانب الخدمات التي تقدمها الغرفة للشركات الراغبة بالاستثمار والدور الذي تلعبه في المحافظة على الاستدامة في مسيرة التنمية التجارية والصناعية عبر العديد من الخدمات ذات القيمة المضافة.

كاليموتو: تنمية أطر التعاون بين الهند والإمارات

من جانبه، أعرب قنصل الاقتصاد والتجارة في القنصلية العامة للهند في دبي شري ك. كاليموتو عن تقديره للدور الحيوي لغرفة الشارقة في دعم تطور التجارة بين دولة الإمارات والهند، مؤكداً أن هذا اللقاء يأتي مواصلة للمساعي الحثيثة في تنمية أطر التعاون بين الهند وإمارة الشارقة
ولاسيما مع تنامي العمل الاقتصادي والتجاري إلى مستويات عالية من التنسيق والشراكة وتدفق الاستثمارات بين الإمارات والهند.