9 شركات تؤكد امتثالها الكامل لتعهدها بالتسويق المسؤول لأطعمة ومشروبات الأطفال

  • 2021-09-06
  • 20:19

9 شركات تؤكد امتثالها الكامل لتعهدها بالتسويق المسؤول لأطعمة ومشروبات الأطفال

أعلنت الشركات التابعة للتحالف الدولي للأغذية والمشروبات (IFBA)، وهي Ferrero وGeneral Mills وKellogg Company وMars وMondelēz MEA FZE وNestlé وPepsiCo وCoco-Cola Export (فرع دبي) وUnilever عن تحقيقها، للعام الثاني على التوالي، نسبة امتثال 100 في المئة لالتزامها بتعهدها بتسويق الأطعمة والمشروبات للأطفال بشكل مسؤول في الإمارات والسعودية، وأكدّت ذلك دراسة حديثة أجرتها شركة إبسوس IPSOS.

يعدّ تعهد التسويق المسؤول للأغذية والمشروبات للأطفال، الذي تمّ تبنيه بداية في دول مجلس التعاون الخليجي العام 2010، التزاماً طوعياً من قبل الشركات الموقعة عليه بتسويق مسؤول للأغذية والمشروبات للأطفال، ويؤكد برنامج تحالف الأغذية والمشروبات FBA في دول مجلس التعاون الخليجي على التزامه الأوسع بتحسين التغذية ودعم أنماط الحياة الصحية بين الأطفال، وتعهدت جميع الشركات المشاركة أيضاً بوضع السعرات الحرارية في مقدمة العبوة، بناءً على المقدار الإرشادي اليومي (GDA) لجميع منتجاتها والتزمت بإعادة صياغة منتجاتها وتعزيز الوعي حول أهمية أسلوب الحياة الصحي من خلال الحملات الخاصة.

رئيسة قسم الاتصال المؤسسي والشؤون المؤسسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة Ferrero ورئيسة مشاركة في تحالف الأغذية والمشروبات في دول مجلس التعاون الخليجي سارة صقر نوّهت "بتحقيق مرة أخرى معدل امتثال بنسبة 100 في المئة لتعهدنا، نعتقد أن هذا الأمر هو بمثابة شهادة قوية على أهمية وكفاءة التنظيم الذاتي للصناعة" مؤكدة الثبات والالتزام بالشفافية والمساءلة من خلال الرصد من قبل طرف ثالث في المستقبل.

وأشار المسؤول عن السياسة العامة والشؤون الحكومية في PepsiCo ورئيس مشارك في تحالف الأغذية والمشروبات في دول مجلس التعاون الخليجي وائل اسماعيل إلى الهدف النهائي في تحالف الأغذية والمشروبات في دول مجلس التعاون الخليجي وهو "تمكين المستهلكين من تناول وجبات متوازنة والعيش حياة صحية أكثر. وقال: "منذ العام 2010، عملنا كمجموعة يداً واحدة لزيادة تعزيز التزامنا بالتسويق المسؤول للأطفال والذي نعتقد أنه أمر أساسي لضمان صحة الجيل المقبل".

تجدر الإشارة إلى أن التحالف الدولي للأغذية والمشروبات (IFBA)، هو منظمة غير ربحية ذات مركز استشاري خاص لدى اللجنة الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة (ECOSOC).