ياس القابضة تنجز صفقة الاستحواذ على "غلف إنجيكت"

  • 2021-09-06
  • 08:46

ياس القابضة تنجز صفقة الاستحواذ على "غلف إنجيكت"

وقّعت شركة ياس القابضة الاتفاقية النهائية للاستحواذ على شركة "غلف إنجيكت ذ.ّذ.م" لتصنيع وتطوير الحقن والمحاليل الوريدية المعقمة في شركة الخليج للصناعات الدوائية - جلفار. ويشمل الاستحواذ "غلف إنجيكت – فرع المنطقة الحرة في جبل علي"، وشركة غلوبال ون هيلث كير القابضة، الذراع الاستثمارية المتخصصة في قطاع الرعاية الصحية للشركة الأم.  

وتأتي خطوة الاستحواذ ضمن استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق محفظة شركاتها المتخصصة في قطاع الرعاية الصحية لتضم الشركات المتخصصة في الصناعات الدوائية الحيوية، والتصنيع، وسلسلة توريد المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى شركات تطوير أنظمة إدارة المستشفيات والعيادات، والتكنولوجيا الطبية وتأهيل الكوادر المتخصصة في تقديم الخدمات الصحية والرعاية الطبية.

الرئيس التنفيذي لمجموعة ياس القابضة مرشد الرديني قال إنه "بإتمام هذا الاستثمار نعزز جهودنا لبناء محفظة أعمال متطورة وشاملة في قطاع التوزيع والتصنيع. إن مرافق غلف إنجيكت الإنتاجية تحقق قيمة استثمارية مستدامة في محفظة أعمالنا بما يتماشى مع التزامنا بتطوير قطاع الرعاية الصحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمرضى".

وأوضح الرئيس التنفيذي المالي لمجموعة ياس القابضة سوريش فايدهياناثان أن "هذا الاستثمار يتضافر مع جهود غلوبال ون هليث كير لتعزيز مكانتها كشركة استثمارات طبية رائدة في مجال الرعاية الصحية، ويتسق كذلك مع رؤية ياس القابضة الريادية في تعزيز الصناعة المحلية، وبالتالي تحقيق أهداف دولة الإمارات البعيدة المدى".

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة غلوبال ون هيلث كير أشرف رضوان إلى أن هذا "الاستثمار يعزز من ريادة ياس القابضة في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات لتصبح من بين أبرز ثلاثة مصنعين في منطقة الشرق الأوسط". وأضاف: "بفضل الإنتاج المشترك بين غلف إنجيكت وويلفارما ستتخطى القدرة الإنتاجية لـ غلوبال ون هيلث كير 28 مليون وحدة من إجمالي المحاليل الوريدية الدوائية، والمضادات الحيوية الوريدية، بالإضافة إلى 20 مليون أمبولة من محاليل الحقن العضلي والوريدي وأدوية التخدير وغيرها من الحقن العلاجية المتخصصة، و1.2 مليون وحدة من مستحضرات ومنتجات التعقيم، بما في ذلك المحاليل المستخدمة في عمليات غسيل الكلي".