"أدنوك" تسعى إلى الإبقاء على خفض مخصّصات النفط عند 5% في نوفمبر

  • 2021-08-30
  • 11:12

"أدنوك" تسعى إلى الإبقاء على خفض مخصّصات النفط عند 5% في نوفمبر

تسعى شركة أدنوك" الإماراتية إلى الإبقاء على خفض مخصصات النفط لمشترين بعقود محدّدة عند 5 في المئة خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بحسب ما ذكر مصدر مطلع لوكالة "رويترز".

وكانت الشركة قد بدأت بزيادة إمدادات الخام لزبائن بعقود محدّدة المدّة من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل عندما خفّضت من تقليص حجم المخصّصات إلى 5 في المئة مقابل 15 في المئة في أيلول/سبتمبر المقبل.

وفي شهر حزيران/يونيو الماضي، كشفت مصادر مطلعة لـ"رويترز" بأن شركة "أدنوك" تعتزم خفض إمدادات النفط الخام للمشترين الآسيويين بعقود محددة المدة 15 في المئة خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل، مشيرةً إلى أن مقدار الخفض يزيد كثيراً عن خفض 5 في المئة في حجم المخصصات للمشترين بعقود محددة المدة للشحنات تحميل آب/أغسطس.

وأضافت أن "أدنوك" استأنفت تصدير زيت الوقود الأولي بعد توقف خلال الأسبوع الأول من حزيران/يونيو الماضي في وحدة بمصفاة الرويس التابعة لها البالغة طاقتها 835 ألف برميل يومياً.

تجدر الإشارة إلى أن "أدنوك" باعت ما لا يقل عن 4 شحنات من زيت الوقود الأولي بواقع نحو 320 ألف طن إلى مشترين من بينها شحنتان إلى "شيفرون" وشحنة لكل من "فيتول" و"أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية" (أرامكو للتجارة).