"أرامكو للتجارة" تشارك بعملية تقييم الأسعار التي تنفّذها "بلاتس" لدرجات الخام في آسيا

  • 2021-08-25
  • 15:43

"أرامكو للتجارة" تشارك بعملية تقييم الأسعار التي تنفّذها "بلاتس" لدرجات الخام في آسيا

ستشارك شركة "أرامكو السعودية لتجارة المنتجات البترولية" "أرامكو للتجارة" في عملية تقييم الأسعار التي تنفّذها وكالة "ستاندرد آند بورز غلوبال بلاتس" لدرجات الخام في آسيا.

وأشارت الوكالة في إشعار إلى أنها فحصت الذراع التجارية لشركة "أرامكو السعودية"، لافتة النظر إلى أنها  ستنظر في معلومات من "أرامكو للتجارة" في عملية تقييم الأسعار لدرجات الخام في آسيا عند الإغلاق (MOC).

وكان بعض اللاعبين قد أثاروا مخاوف في شأن تضارب محتمل في المصالح وزادت أنشطة التداول في منصة "بلاتس" الخاصة بآسيا لخام الشرق الأوسط هذا الشهر في ظل شراء "توتال إنرجيز" و"غانفور" 7 شحنات حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن "أرامكو للتجارة" مملوكة بالكامل لشركة "أرامكو السعودية" منذ العام 2011، فيما بدأت عملياتها في كانون الثاني/يناير 2012 مع التركيز على تجارة المنتجات المكررة ومكونات المزج والبتروكيماويات السائبة والبولي أوليفينات، وبعد ذلك، قامت الشركة بتطوير عمليات التأجير لتوسيع الأعمال وتلبية احتياجات عملائها من خلال بيع المنتجات التي يتم تسليمها لعملائها.

كما تواصل الشركة نمو أعمالها بإضافة النفط الخام والغاز الطبيعي المسال إلى محفظة المنتجات، وبالتالي زيادة انتشار السوق وأحجام التداول.

وأنشأت "أرامكو للتجارة" أيضاً مكاتب عالمية في الفجيرة ولندن وسنغافورة لدعم نموذج التكامل هذا، من خلال 4 مكاتب تعمل حالياً في جميع أنحاء العالم.