بنك ABC مصر: عمرو ثروت عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً

  • 2021-08-23
  • 09:50

بنك ABC مصر: عمرو ثروت عضواً منتدباً ورئيساً تنفيذياً

عيّنت المؤسســــة العربيــــة المصــــرفیة (بنك ABC) عمـــرو ثـــروت فـــي مهام العضـــو المنتـــدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC مصر، ويأتي هذا التعيين في مرحلة مهمة في مسيرة بنك ABC مصر ولاسيما بعد الإعلان عن الاستحواذ على أعمال بلوم بنك في مصر والعمل على دمج المصرفين في كيان واحد.

ومن المتوقع أن يبدأ عمرو ثروت مهامه الجديدة في 26 أيلول/سبتمبر المقبل.

ويحظى عمرو ثروت بخبرة تمتد لنحو 26 عاماً في مجال الخدمات المصرفية والاستثمارية وخدمات الشركة اكتسبها من خلال مهام قيادية عدة شغلها.

ويأتي عمرو ثروت إلى بنك ABC مصر قادماً من بنك "إتش إس بي سي" حيث أمضى نحو 15 عاماً في أفريقيا وتركيا، قضى منها 7 سنوات رئيساً للخدمات المصرفية الدولية في مصر، فيما شغل في السنوات المتبقية مهام العضو المنتدب ونائب رئيس الخدمات المصرفية لتغطية المنطقة من دبي، كما شغل مؤخراً مهام العضو المنتدب ونائب رئيس الخدمات المصرفية الدولية ورئيس الخدمات المصرفية للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا في بنك "إتش إس بي سي" في دبي. 

ويحمل عمرو ثروت ماجستيراً في العلوم المالية من "كاس بیزنس سكول" في لندن، وتخرج من الجامعة الأميركية في القاهرة وتخصص في الاقتصاد ودرس تخصصاً فرعياً في العلوم السياسية.

وتعليقاً على هذا التعيين، قال رئيس مجلس الإدارة يوسف العوضي إن عمرو ثروت يملك سجلاً مهنياً متميزاً، وستشكل رؤيته الاستراتيجية والتشغيلية مصدر دعم مهماً لبنك ABC في مصر، بحيث يشكل قيمة حقيقية مضافة لأعمال البنك في مصر.