"بنك عُمان العربي": حمزة بن باقر رئيساً للتدقيق الداخلي

  • 2021-08-18
  • 10:08

"بنك عُمان العربي": حمزة بن باقر رئيساً للتدقيق الداخلي

عيّن "بنك عُمان العربي" حمزة بن موسى بن باقر رئيساً لإدارة التدقيق الداخلي اعتباراً من الأول من آب/أغسطس الحالي. 
وقال الرئيس التنفيذي للبنك رشاد بن علي المسافر إن حمزة بن موسى باقر يتمتّع بخبرة طويلة اكتسبها من خلال عمله في جهات عدة شغل فيها مناصب قيادية على مدى العقدين الماضيين، مشيراً إلى أن تخصّصه يتمحور حول التدقيق الداخلي، إلى جانب خبرته في مجال حوكمة الشركات وإدارة المخاطر والالتزام، كما تولى مناصب سابقة في لجان التدقيق التابعة لمجالس إدارة الشركات التي عمل بها، نحن على ثقة بأنه سيشكل إضافة قيمة لأسرة بنك عُمان العربي.
بدوره، أوضح حمزة باقر أن الانضمام إلى "بنك عُمان العربي" يعدّ خطوة إيجابية في مسيرته، مشيراً إلى التطلع للعمل لتحقيق أهداف البنك الاستراتيجية وتعزيز موقعه ضمن القطاع المصرفي المحلي. 

 

20 عاماً من الخبرة 

هذا، ويتمتع حمزة بن باقر بخبرة تزيد على 20 عاماً في مجال التدقيق الداخلي، شغل خلالها مناصب قيادية عدة، وقد عمل سابقاً كرئيس التدقيق الداخلي للمجموعة في شركة الكهرباء القابضة "مجموعة نماء"، وكان مسؤولاً عن دمج جميع وظائف التدقيق الداخلي للشركات التابعة في وظيفة مركزية مع تقنين عمليات التدقيق الداخلي. وحمزة بن باقر حاصل على شهادة المدقق الداخلي المعتمد من معهد المدققين الداخليين وشهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في علوم الكمبيوتر وتطبيقات الإنترنت من كلية مجان الجامعية، كما يحمل العديد من الشهادات المهنية المتخصصة.