"كامكو إنفست": 6.3 ملايين دينار أرباح النصف الأول

  • 2021-08-11
  • 11:21

"كامكو إنفست": 6.3 ملايين دينار أرباح النصف الأول

حققت "كامكو إنفست" أرباحاً صافية بقيمة 6.3 ملايين دينار خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بخسارة قيمتها نحو 3.9 ملايين دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. 

وارتفع إجمالي الإيرادات ليبلغ نحو 15.9 مليون دينار، وبلغت ايرادات الرسوم والعمولات نحو 8.6 ملايين دينار، مستحوذة على نحو 54.1 في المئة من إجمالي الإيرادات.
 

14 مليار دولار أصول مدارة 

وبلغ إجمالي الأصول المدارة نحو 4.3 مليارات دينار (14.2 مليار دولار) في نهاية حزيران/يونيو الماضي، بزيادة نحو 9 في المئة مقارنة مع نهاية العام الماضي.

وجاء هذا النمو مدفوعاً بالاستثمارات الجديدة والأداء الإيجابي للأصول المدارة، كما جاء أداء الصناديق الاستثمارية لينسجم مع الأداء المالي للشركة، حيث حقق كل من صندوق كامكو الاستثماري وصندوق الدرة الإسلامي أفضل أداء في فئتي صناديق الأسهم الكويتية التقليدية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية بعوائد بلغت 22.27 في المئة و22.79 في المئة على التوالي.

وقال الرئيس التنفيذي فيصل منصور صرخوه إن الشركة نجحت في تسجيل هذه النتائج منذ بداية العام مستفيدة من الأداء التنافسي لمنتجاتها وخدماتها، إلى جانب المرحلة الإيجابية التي شهدتها الأسواق المالية، وأضاف أن الشركة واصلت تعزيز مركزها المالي وأصولها السائلة وتخفيض إجمالي الالتزامات والأهم من ذلك المحافظة على مستوى الدخل المتكرر القائم على الرسوم.