كامكو انفست تستحوذ على مقر "سيرفيس ناو"

  • 2020-02-17
  • 11:50

كامكو انفست تستحوذ على مقر "سيرفيس ناو"

1.18 مليار دولار إجمالي محفظة الأصول العقارية

استحوذت كامكو إنفست على المقر الرئيسي لشركة "سيرفيس ناو" الواقع في سيليكون فالي في ولاية كاليفورنيا، وهو عقار مؤجر بالكامل ويحقق عوائد نقدية بنحو 7.5 في المئة سنوياً.

ويتمتع المبنى بجملة مزايا تعزز جابيته الاستثمارية من بينها أن القيمة السوقية للشركة التي تشغله تبلغ نحو 50 مليار دولار هذا بالإضافة إلى كون نشاطها يرتكز في مجال حلول الحوسبة السحابية وخدمات إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، علماً بأنها أدخلت تحسينات عدة على المبنى عبر إنفاق أكثر من 300 مليون دولار للقدم الربع على الطابق الذي يشغله فريق الإدارة التنفيذية. 

وقال الرئيس التنفيذي للاستثمارات العقارية محمد فهد العثمان إن الصفقة تؤكد قدرة الشركة على تحديد الأصول الفريدة المدرة للدخل والموجودة في بيئة مبتكرة، مشيراً إلى وجود دراسة لاستحواذ جديد على عقار من الفئة "أ" مع تدفقات نقدية واعدة من مستأجرين دائمين، بالإضافة إلى التخارج من عقارين بعوائد جيدة.

يذكر أن حجم محفظة الأصول العقارية العالمية المدارة من قبل الشركة بلغ نحو 1.18 مليار دولار من خلال 13 عقاراً موزعة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا مؤجرة إلى شركات قيادية وتتمتع بتدفقات مالية مرتفعة، وهي تدر عوائد نقدية بمعدل 7.8 في المائة سنوياً.