الغرير للاستثمار تستحوذ على شركة الزيوت الطبيعية في دبي

  • 2021-06-30
  • 09:06

الغرير للاستثمار تستحوذ على شركة الزيوت الطبيعية في دبي

استحوذت شركة الغرير للاستثمار على كامل ملكية شركة الزيوت الطبيعية (ذات المسؤولية المحدودة) التابعة لشركة دبي للاستثمار الصناعي والتي تعدّ من أكبر المنشآت المتطورة في الشرق الأوسط لعصر البذور الزيتية. ويأتي هذا الاستحواذ في سياق سعي شركة الغرير للاستثمار لتوسيع أعمالها في قطاعي الأغذية والموارد، وذلك من أجل دعم خطط الأمن الغذائي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير للاستثمار جون يوسيفيدس إن الاستحواذ يؤكّد التزام الغرير للاستثمار بتسهيل الإمدادات الغذائية في المنطقة، كما إنها تساهم في تعزيز مكانة الشركة فيدعم الأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى أن هذه الصفقة تتزامن مع استعداد الشركة للدخول في مرحلة جديدة من النمو والتطوير".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الغرير للأغذية جمال جوهري إن ضمان كفاءة سلسلة الإمداد الغذائي يشكل أولوية أساسية واستراتيجية لدى الحكومات المحلية والإقليمية، وذلك في إطار سعيها لتعزيز القدرة التنافسية وزيادة تنوع المنتجات، وتحسين عمليات التشغيل. وأضاف أن الشركة ملتزمة بدعم التوجهات الحكومية لتعزيز أمن سلاسل واستدامتها، وتطبيق أعلى المعايير في قطاع الأغذية عبر المنطقة، وتابع أن الصفقة جاءت بعد شراكة دامت لنحو 10 سنوات مع شركة الزيوت الطبيعية، مشيراً إلى أن شركة الغرير للاستثمار مستعدة لتسريع نمو أعمالها في مجال الأغذية واستكشاف فرص أكثر في أسواق جديدة.

من جهته، أوضح المدير العام لشركة دبي للاستثمار الصناعي محمد سعيد الرقباني أن الشركة ستواصل استثماراتها في المشاريع الاستراتيجية والهادفة إلى تنويع محفظة الأعمال وزيادة المساهمة في قطاعاتٍ بعيدة عن النفط.

وأشار إلى أن الشراكة مع شركة الغرير للاستثمار، نجحت في تعزيز مكانة شركة الزيوت الطبيعية في صناعة المواد الغذائية، ونظراً الى تكامل أعمال الشركتين والمكاسب التي حققناها من خلال هذه الشراكة، فقد حان الوقت الآن لشركة الزيوت الطبيعية للاستفادة من خبرات الغرير للاستثمار ونقاط قوتها في هذا المجال. وأضاف:" نتطلع بكثير من التفاؤل لما ستحققه اتفاقية الاستحواذ من إمكانات نمو واعدة لشركة الزيوت الطبيعية".

أما مدير العمليات في دبي للاستثمار الصناعي سريكومار براهماناندان والذي يتولى الإشراف على تنفيذ الاتفاقية الجديدة  فقال:"إن دبي للاستثمار الصناعي ركزت على مدار العقد الماضي، على إعادة هيكلة تكلفة العمليات والاستثمار في تطوير المصانع من أجل معالجة بذور نباتية متعددة لتلبية ظروف ومتطلبات السوق المتغيرة"، مشيراً إلى أن تلك الأصول الاستراتيجية حققت قيمة متميزة لاقتصاد دولة الإمارات خلال هذه الفترة، كما إن الشراكة مع الغرير للاستثمار حققت مكاسب مشتركة وساهمت في تبادل الخبرات، معتبراً أن هذه الشراكة تكللت بعملية الاستحواذ.