"إياتا" يُطلق بوابة التسجيل الذاتي الخاصة بـمختبرات "وثيقة السفر من إياتا"

  • 2021-06-29
  • 13:59

"إياتا" يُطلق بوابة التسجيل الذاتي الخاصة بـمختبرات "وثيقة السفر من إياتا"

أطلق الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) بوابة التسجيل الذاتي لتسهيل عملية انضمام مختبرات تشخيص الإصابات بكوفيد-19 إلى شبكة المختبرات المعتمدة لدى تطبيق "وثيقة السفر من إياتا"، وتُوفر شبكة المختبرات مواقع مُعتمدة في جميع أنحاء العالم بحيث تُسهّل على المسافرين إجراء اختبارات الكشف عن كوفيد-19 قبل موعد السفر، وتمنح البوابة الجديدة المختبرات منصة موحدة وشاملة لتقوم بالتسجيل ذاتياً للانضمام إلى الشبكة.

ويمكن للمختبرات الراغبة بالانضمام إلى شبكة إياتا التأكد من أهليتها وامتثالها للمعايير المطلوبة ومن ثم التسجيل ذاتياً من خلال البوابة الجديدة. وقبل انضمام هذه المختبرات إلى شبكة تطبيق "ترافل باس" من أياتا، يقوم الاتحاد بالتحقق من المعلومات الخاصة بهذه المختبرات ويتواصل معها بشكل مباشر لاستكمال عملية التسجيل، علماً أن الانضمام إلى شبكة المختبرات مجاني بالكامل.

وقال نائب الرئيس الأول لشؤون العمليات والسلامة والأمن في الاتحاد الدولي للنقل الجوي نيك كرين: "ستبقى اختبارات الكشف عن كوفيد-19 عاملاً بالغ الأهمية في جهودنا لتحقيق التعافي الطويل الأمد لقطاع السفر العالمي على المدى المنظور، ويتمثل هدفنا من تطبيق "وثيقة السفر من إياتا" في تسهيل وصول المسافرين إلى المختبرات المُعتمدة والتي تستوفي المتطلبات الخاصة برحلتهم".

وبمجرد انضمام المختبرات إلى شبكة تطبيق "وثيقة السفر من إياتا"، سيتسنى للمسافرين استخدام المختبرات لإجراء اختبارات الكشف عن كوفيد-19 قبل موعد سفرهم، فضلاً عن تحميل نتائج الاختبارات بشكل آمن على التطبيق، وتخضع هذه المعلومات لاحقاً للتدقيق والمقارنة مع سجلات تيماتيك، وهي قاعدة بيانات المسافرين العالمية التي تشمل متطلبات وثائق المسافرين المطلوبة لعبور الحدود، للحصول على حالة "لا مانع من السفر".