"جي إف إتش" تستحوذ على منشأة لوجيستية في أميركا بـ 100 مليون دولار

  • 2021-06-27
  • 08:59

"جي إف إتش" تستحوذ على منشأة لوجيستية في أميركا بـ 100 مليون دولار

استحوذت مجموعة جي إف إتش المالية على منشأة لوجيستية للتخزين والتوزيع في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأميركية، مؤجرة بالكامل لشركة فيدكس إنك، في إطار صفقة تقدر قيمتها بنحو 100 مليون دولار.

وتأتي هذه الصفقة في سياق توجه جي إف إتش نحو الاستثمار في قطاع العقارات اللوجيستية والصناعية، حيث تركز على استحواذ الأصول اللوجيستية العالية الجودة، الواقعة في مراكز توزيع رئيسية، للاستفادة من المقومات القوية التي نتجت عن الاستخدام الواسع للتجارة الإلكترونية والتي صاحبها معدلات مبيعات مرتفعة.

وتواصل جي إف إتش توسعة منصتها اللوجيستية العالمية، بعد استحواذها مؤخراً على محفظة أمازون في إسبانيا، منشأة توزيع ميشلان في شيكاغو والصفقة الحالية لمنشأة توزيع فيديكس، للاستفادة من كبار المستأجرين ذوي الجدارة الائتمانية الذين يشغلون مجموعة متنوعة من المنشآت الحيوية في مواقع مهمة في أميركا الشمالية وأوروبا. وتحظى منشأة فيدكس بموقع مميز، بالنظر إلى قلّة الخدمات المماثلة المتوفرة في المنطقة المجاورة مما يجعلها جاذبة لكبار المستأجرين، كما يجعل منها استثماراً جذاباً لجي إف إتش. 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جي إف إتش المالية السعودية، رازي المرباطي إن الزيادة في التجارة العالمية والتجارة الإلكترونية، إضافة إلى التطور الذي طرأ على إدارة سلاسل التوريد، أدى إلى ارتفاع معدلات الطلب على مساحات التخزين بشكل كبير، ومن ثم زيادة النمو، وأضاف أنه في إطار استراتيجية الاستثمار، تستثمر الشركة في هذا القطاع الديناميكي وتأسيس محفظة قوية ومتنوعة. 

وأوضح رئيس الاستثمار المشارك – العقار في جي إف إتش نائل مصطفى أن الشركة تتطلع للإعلان عن صفقات أخرى مماثلة خلال العام الحالي في أميركا الشمالية وأوروبا بالنظر إلى الثقة التي يحظى بها قطاع اللوجيتسيات والفرص التي يقدمها لجي إف إتش ومساهميها ومستثمريها.