"مبادلة للاستثمار" تستحوذ على حصّة 2.6% في "EN+"

  • 2021-06-24
  • 11:29

"مبادلة للاستثمار" تستحوذ على حصّة 2.6% في "EN+"

استحوذت شركة "مبادلة للاستثمار" على حصة 2.6 في المئة في شركة "EN+" المتخصّصة في قطاعي الألمنيوم المنخفض الكربون والطاقة المتجددة، حيث أصبح إجمالي حصة "مبادلة" في الشركة بموجب هذا الاستحواذ 2.86 في المئة على أساس مخفف بالكامل.

وأوضحت الشركة في بيان أن الحصة الجديدة التي استحوذت عليها تعادل 16 مليوناً و641 ألفاً و700 سهم من إجمالي الأسهم العادية لهذه الشركة المدرجة في "سوق موسكو للأوراق المالية" ويتم تداول شهادات الإيداع العالمية لأسهمها في "سوق لندن للأوراق المالية".

المزروعي: "+EN" حققت تقدّماً كبيراً في السنوات الأخيرة

 وفي هذا السياق، قال رئيس برنامج شركة "مبادلة" للاستثمار في روسيا ورابطة الدول المستقلة فارس سهيل المزروعي إن شركة "+EN" حققت تقدماً كبيراً في السنوات الأخيرة وهي مؤهلة لتحقيق قيمة مستدامة للمساهمين.

وأضاف المزروعي أن الشركة تتمتّع بموقع ريادي في قطاعي الطاقة النظيفة والألمنيوم، مشيراً إلى انضمامها إلى محفظة استثمارات مبادلة الناجحة والمتنامية في روسيا.

أوف باتيل: زيادة حصة "مبادلة" تؤكد قدرة "+EN" على اجتذاب مستثمرين عالميين

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "+EN" لورد باركر أوف باتيل إن زيادة "مبادلة" لحصتها في "+EN" يؤكد قدرة الأخيرة على اجتذاب مستثمرين عالميين في مستوى "مبادلة".

وأضاف أوف باتيل أن "مبادلة" معروفة بالتزامها بالاستثمارات التي تحقق أثراً إيجابياً مستداماً، ولذا فانضمامها إلى المجموعة يعزز من الثقة في استراتيجيتها التي تهدف إلى قيادة قطاعها نحو الاقتصاد المنخفض الكربون.