"أبوظبي الوطنية للمعارض" تطلق شركة "سياحة 365"

  • 2021-06-22
  • 09:53

"أبوظبي الوطنية للمعارض" تطلق شركة "سياحة 365"

أطلقت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" التابعة لـ "القابضة" (ADQ) شركة "سياحة 365" التي ستركز على توفير تجارب استثنائية في قطاع السفر والسياحة لزوار أبوظبي، وتعزيز تنافسية الإمارة على الصعيدين الإقليمي والدولي في القطاع السياحي.

وأوضحت "أدنيك" في بيان أن إطلاق الشركة الجديدة يأتي انسجاماً مع التوجهات لتعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية متميزة، والمساهمة في زيادة أعداد الزوار القادمين إلى الإمارة بهدف الترفيه، وتحسين تجارب الضيوف، ما يؤدي إلى تمديد فترات إقامتهم، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع الشركاء كافة في القطاع السياحي بأبوظبي والدولة بشكل عام.

وأشارت إلى أن الشركة الجديدة ستضمّ تحت مظلتها شركتين تابعتين وهما "كابيتال إكسبيرينس" المتخصصة في إدارة الوجهات وفق أعلى المعايير، و"كابيتال للسفر" التي ستركز على العمليات التشغيلية المتخصصة في قطاع السفر.

وأكدت حرصها على اختيار فريق عمل متخصص يتمتع بالخبرة الدولية اللازمة لتمكين شركة "سياحة 365" من ريادة هذا القطاع، مشيرةً إلى أنه تم الإعلان عن تعيين رولا جوني في منصب المدير التنفيذي لشركة "سياحة 365"، لتقود انطلاقة الشركة المتخصصة في إدارة وجهات السفر، موضحةً أن سجلّ جوني يحفل بخبرة تزيد على 20 عاماً في قطاعات السفر والسياحة والضيافة، ما سيسهم في توسيع نطاق الرؤية الاستراتيجية للشركة وقدرتها التنافسية.

الظاهري: "سياحة 365" ستلعب دوراً حيوياً في الترويج لأبوظبي

وفي هذا السياق، قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" والشركات التابعة لها حميد مطر الظاهري إن هذا الإعلان يندرج وفق استراتيجية "أدنيك" الرامية للمساهمة في تطوير قطاع السياحة في أبوظبي من خلال تعزيز محفظة أعمالها في القطاع السياحي وتوسيعها لتشمل السياحة الترفيهية، مشيراً إلى أن هذا الأمر سيسهم في تعزيز القيمة المضافة والعائد الاقتصادي لنشاطات المجموعة.

وأضاف الظاهري أن الشركة الجديدة ستلعب دوراً حيوياً في الترويج لإمارة أبوظبي كإحدى أبرز الوجهات السياحية في المنطقة، وذلك من خلال التعاون مع مختلف شركائها في القطاعين الحكومي والخاص، ومن أبرزهم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ومختلف الشركات الوطنية والدولية المتخصصة في هذا القطاع الحيوي.

وذكر أن الشركة الجديدة ستسهم في إنشاء قطاع سياحي حيوي ومستدام وقادر على تحقيق عوائد استثمارية مجدية في الإمارة، وذلك عبر إطلاق مجموعة من الشركات التي ستقوم بالترويج للقطاع السياحي والقطاعات المساندة له، والعمل على تأسيس شراكات واتفاقات مع كبرى شركات السفر والسياحة العالمية، بالإضافة إلى طرح حزمة من البرامج والخدمات التي من شأنها أن تستقطب المزيد من السياح والزوار، وصولاً لتبني مفاهيم الابتكار والتطوير التي ستعمل على زيادة الحصة السوقية لإمارة أبوظبي وتعزيز مكانتها الإقليمية.

جوني: "سياحة 365" ستقوم باستكمال خططها الاستراتيجية في الأشهر المقبلة

من جهتها، قالت المديرة التنفيذية لشركة "سياحة 365" رولا جوني إن الشركة ستقوم خلال الأشهر المقبلة باستكمال خططها الاستراتيجية القائمة على تضافر الجهود والإمكانات والتي ستساهم جنباً إلى جنب مع مختلف الجهات المختصة للنهوض بواقع ومستقبل القطاع السياحي، مشيرةً إلى أن الشركات التي تعمل تحت مظلتها ستقدّم إضافة نوعية للعروض السياحية في الدولة ككل لزيادة أعداد الزوار إلى إمارة أبوظبي، بالإضافة الى الترويج المتواصل للأصول والبرامج المتاحة كافة في مختلف دول العالم.

تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق من العام الحالي، ضمّت "القابضة" فندقين إلى محفظة شركة "أدنيك" وهما منتجع "أنانتارا" في جزيرة صير بني ياس أبوظبي و"قصر السراب منتجع الصحراء"، وذلك لتعزيز أعمالها في هذا القطاع، ليرتفع بذلك عدد الفنادق التابعة للمجموعة إلى 5 فنادق دولية، بالإضافة إلى كل من فنادق: "أنداز كابيتال جيت – أبوظبي"، و"ألوفت أبوظبي"، و"ألوفت إكسل لندن" في بريطانيا.