Nissan تزيد حصتها في المنطقة وتُطلق ProPILOT

  • 2021-06-15
  • 23:36

Nissan تزيد حصتها في المنطقة وتُطلق ProPILOT

أعلنت "نيسان الشرق الأوسط" في لقاء في دبي ضم كبار مسؤولي الشركة وممثلين عن وسائل الإعلام عن زيادة حصتها السوقية بنسبة 10 في المئة في منطقة الخليج خلال السنة المالية 2020 (نيسان/أبريل 2020 - آذار/مارس 2021)، وذلك بفضل ارتفاع مبيعات طرازات السيدان والسيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات الرئيسية، وخصوصاً طراز "نيسان باترول". وتوقّع مسؤولو الشركة أن يستمر هذا النمو خلال العام 2021 مع إطلاق ثلاثة طرازات جديدة في المنطقة وتعزيز حضور العلامة التجارية في "إكسبو 2020" في دبي كشريك رسمي للسيارات، وكذلك سلسلة من النشاطات احتفالاً بالذكرى السبعين على إطلاق "باترول".

كما كشفت "نيسان" على تضمين سيارة "نيسان ألتيما" 2021 تكنولوجيا ProPILOT المتقدمة. وستتضمن فئة SL من "نيسان ألتيما" 2021 ولأول مرة في المنطقة هذه التكنولوجيا التي ستتوفر كميزة قياسية تضاف إلى قائمة شاملة من مزايا التنقّل الذكي من "نيسان" مثل نظام الفرملة الطارئة الخلفي الذكي، ودرع السلامة 360، وخيار محركين متقدمين. يستخدم نظام ProPILOT كاميرا وراداراً أماميين، ومستشعرات ووحدة تحكم إلكترونية لمساعدة السائق على البقاء في وسط حارة السير والحفاظ على سرعة السيارة (التي يحددها السائق) أو المساعدة على الحفاظ على مسافة معيّنة من السيارة الأمامية إذا تراجعت سرعتها لما دون السرعة المحددة من السائق. ويمكن لنظام ProPILOT إيقاف السيارة تماماً أثناء الزحمة من خلال الجمع بين نظام تثبيت السرعة الذكي من نيسان وتكنولوجيات مساعدة التوجيه.

ونمت حصة "باترول" في السوق بنسبة 15.4 في المئة بين السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات من الفئة F في المنطقة مقارنة بالسنة المالية 2019، كما واصلت "نيسان كيكس" أداءها المميّز ضمن الفئة B من السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات محققةً زيادة مبيعات سنوية بنسبة 11 في المئة في حصتها من السوق.

وشكّلت "ماكسيما" و"ألتيما" الطرازين الأكثر مبيعاً لـ "نيسان" في فئة سيارات السيدان في السنة المالية 2020 حيث زادت حصتهما السنوية من السوق بنسبة 33 و8 في المئة ضمن فئة سيارات السيدان E والسيدان D على التوالي.

صباغ: "نيسان" تمكّنت من تعزيز مرونتها على الرغم من التحديات

المدير التنفيذي لـ "نيسان الشرق الأوسط" تيري صباغ قال إنه على الرغم من التحديات التي واجهتها السوق في العام الماضي بسبب جائحة "كوفيد-19"، تمكنت "نيسان" من تعزيز مرونتها والحفاظ على التزامها بمهمتها الرامية إلى مواصلة الابتكار الذي يثري حياة الإنسان.

وأضاف صبّاغ: "إنّ الإنجازات التي حققناها في العام 2020 تتماشى مع خطة التحول Nissan NEXT التي تهدف إلى الترشيد وتحديد الأولويات والتركيز على نقاط قوتنا، بالإضافة إلى بناء أساس مستدام للنمو على المدى الطويل، ما يتيح لنا زيادة حصتنا من السوق في المنطقة".

واعتبر أن تكنولوجيا ProPILOT تُعدّ مثالاً آخر عن ابتكارات تجارب التنقل التي تقدمها "نيسان" لعملائها في المنطقة عبر "نيسان ألتيما" 2021.

واستُهلّ نشاط "نيسان" في المنطقة للسنة المالية 2020 مع إطلاق "نيسان صني" بتصميم جديد جريء ومقصورة رحبة وتكنولوجيا جديدة إضافة إلى مزايا الأمان، كما جرى إطلاق "نيسان إكس-تيرا" 2021 من خلال فعالية افتراضية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، واختتم العام بالإطلاق العالمي لسيارة "نيسان باترول نيسمو" 2021. كما شهدت السنة المالية 2020 تعزيز "نيسان" لخدماتها الرقمية في المنطقة من خلال مجموعة من المزايا والحلول عبر الإنترنت التي أدرجت ضمن التبويب [email protected] بما في ذلك صالات العرض الافتراضية، وتجارب قيادة السيارات والصيانة من المنزل، والشراء عبر الإنترنت بتسهيل من حاسبة التمويل، والتقييم المسبق للقرض وخيارات الضمان، بالإضافة إلى تجربة الواقع المعزز على الهواتف المتحركة والأجهزة اللوحية.