"فيتش" تثبّت التصنيف الائتماني لـ"موانئ دبي العالمية" عند "BBB- "

  • 2021-06-13
  • 10:05

"فيتش" تثبّت التصنيف الائتماني لـ"موانئ دبي العالمية" عند "BBB- "

ثبّتت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني تصنيفها للجدارة الائتمانية على المدى الطويل لـ "موانئ دبي العالمية المحدودة" عند مستوى"BBB-"، وعلى المدى القصير عند مستوى "F3"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت الوكالة  في تقرير بأن تصنيفها الائتماني لـ"موانئ دبي العالمية" يحقق التوازن بين ملف الأعمال التجارية المتنوع إلى حد هائل لديها، وبين هيكل ديونها التي تُسدد دفعة واحدة وكذلك ديونها غير المضمونة.

وأشارت إلى أنها تنظر إلى الملف الائتماني لـ"موانئ دبي العالمية" مع شركة "الموانئ والمناطق الحرة العالمية"، وهي الشركة الأم، ذلك أن التدفقات النقدية التي تولدها "موانئ دبي العالمية" تخدم مجموعة الشركات ضمن الشركة الأم ككل.

وذكرت أن أصول "موانئ دبي العالمية" أظهرت مرونة في العام 2020 في مواجهة التداعيات الاقتصادية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا، لافتة النظر إلى أن الانكماش في حجم أصولها على مدار العام لم يتجاوز 1.8 في المئة فقط، استناداً إلى تطبيق مبدأ المثل بالمثل.

وأكدت أن شبكة الموانئ التي تمتلكها "موانئ دبي العالمية" تتسم بالتنوع والمرونة، كونها تنتمي إلى خامس أكبر مشغل لموانئ الحاويات على مستوى العالم، بحصة سوقية تبلغ نسبتها نحو 9 في المئة، ومتوسط عمر أطول لعقود الامتيازات.