"القابضة " تعرض دمج "أبوظبي الوطنية للفنادق" مع "أدنيك"

  • 2021-06-11
  • 11:22

"القابضة " تعرض دمج "أبوظبي الوطنية للفنادق" مع "أدنيك"

قدمت شركة "القابضة" "ADQ" عرضاً إلى شركة أبوظبي الوطنية للفنادق "أبوظبي الوطنية للفنادق" لتوحيد أعمالها مع شركتها التابعة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك".

وسيبلغ إجمالي أصول المجموعة الموحدة نحو 20 مليار درهم 5.4 مليارات دولار كما في تاريخ 31 ديسمبر 2020، وستشمل أنشطتها إدارة وملكية محفظة مكونة من 28 فندقاً تضم نحو 6,700 غرفة، وثلاثة مراكز كبيرة للمعارض في أبوظبي والعين والعاصمة البريطانية لندن، فضلاً عن شركات عدة لخدمات التموين والمقاهي والمطاعم.

ومقابل تحويل ملكية "أدنيك" إلى "أبوظبي الوطنية للفنادق"، تقوم الأخيرة بإصدار سندات قابلة للتحويل إلى "القابضة" "ADQ" والتي ستتحول إلى نحو 1,221,374,045 سهم عادي في "أبوظبي الوطنية للفنادق" عند إتمام الصفقة.

ويحدد العرض سعر السندات القابلة للتحويل إلى أسهم في "أبوظبي الوطنية للفنادق" بـنحو 3.93 دراهم إماراتية للسهم الواحد. ويتضمن العرض تقدير قيمة الأسهم المملوكة لشركة "أبوظبي الوطنية للفنادق" بنحو 3.93 مليارات درهم إماراتي. وبعد استكمال الصفقة، ستمتلك "القابضة" "ADQ" نحو 54.98 في المئة من إجمالي رأس المال المصدر لشركة "أبوظبي الوطنية للفنادق".

يذكر أنه في حال أقرّ مجلس إدارة "أبوظبي الوطنية للفنادق" العرض المقترح وحظي بعد ذلك بموافقة المساهمين، تتوقع "القابضة" "ADQ" إتمام هذه الصفقة خلال النصف الثاني من العام 2021 بشرط الحصول على جميع الموافقات الحكومية والتنظيمية المطلوبة.