إصدار خاص من Chevrolet Corvette Stingray

  • 2021-06-10
  • 16:47

إصدار خاص من Chevrolet Corvette Stingray

طرحت "شفروليه" الإصدار الخاص من سيارة "كورفيت ستينغراي" للعام 2022 والتي تحمل اسم Corvette Stingray IMSA GTLM Championship Edition، تكريماً لموسم السباقات الافتتاحي الذي تميّزت فيه "كورفيت C8.R" بالمحرّك الوسطي في العام 2020، حيث سيطر فريق "كورفيت رايسينغ" على سلسلة سباقات بطولة السيارات الرياضية لدى "الاتحاد الدولي لرياضات السيارات" (IMSA)، وفازت "شفروليه" بالألقاب الخاصّة بالمصنِّعين والسائقِين والفرق.

وستوفر "شفروليه" 1,000 سيارة فقط من طراز "كورفيت" الذي يمثّل سيارتَي السباق الرقم 3 والرقم 4 من "كورفيت C8.R" في الأسواق التي تعتمد القيادة في الجهة اليسرى من المركبات، مثل الشرق الأوسط.

يرتكز الإصدار الجديد من سيارة "كورفيت ستينغراي" للعام 2022 على فئة تجهيزات 3LT مع باقة الأداء Z51. وتتضمّن كل سيارة مجموعة رسومات "كورفيت رايسينغ". وتتألّق سيارات إصدار اللون الأصفر Accelerate Yellow الرقم 3 برسومات رمادية اللون، بينما تتميّز سيارات إصدار اللون الرمادي Hypersonic Gray الرقم 4 بإضافات لونية صفراء.

وتشمل المحتويات الخارجية الإضافية (تختلف حسب السوق) التالي، جناحاً خلفياً مرتفعاً بلون Carbon Flash الكربوني، ملاقط مكابح صفراء، عجلات "ترايدنت" (Trident) سوداء مع شعار Jake على الأغطية الوسطية وحزقات سوداء اللون، مرايا خارجية بلون Carbon Flash الكربوني، ومردّات حماية من الرذاذ.

وفي الداخل، تتضمّن السيارات مقصورات بألوان Strike Yellow الأصفر وSky Cool Gray الرمادي، مع وجود مقاعد GT2 قياسية (تتوفر أيضاً مقاعد السباقات Competition Sport)، إضافة إلى أحزمة أمان باللون الأصفر ولوحة مرقَّمة خاصّة بطراز C8.R Special Edition.

إضافة إلى إصدار IMSA GTLM Championship Edition الجديد كلّياً، تقدّم مجموعة سيارات "كورفيت ستينغراي" للعام 2022 ثلاثة ألوان خارجية جديدة هي Hypersonic Gray الرمادي، Caffeine البني وAmplify Orange Tintcoat البرتقالي. وسيتوفر جناح خلفي جديد منخفض المظهر وفاصلة هوائية أمامية بتصميم Z51 على الطرازات من غير Z51.

وللعام 2022، يأتي محرّك LT2 V8 سعة 6.2 لترات لسيارة "كورفيت ستينغراي" مع نظام معدَّل للضخ المباشر للوقود، إضافة الى معايرة محسَّنة للمحرّك ومدى قيادة معزَّز عبر ميّزة الإدارة الديناميكية للوقود (Active Fuel Management). ويبقى تصنيف المحرّك عند 490 حصاناً أو 495 حصاناً، مع توافر نظام العادم الاختياري للأداء العالي. ويقترن المحرّك مع نظام نقل حركة مزدوج القابض من ثماني سرعات، وهو بالتالي يتيح للطراز المزوَّد بباقة الأداء Z51 التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر بالساعة في غضون 2.9 ثوان.

تأتي "كورفيت ستينغراي" ذات المحرّك الوسطي بطرازين هما الكوبيه والمكشوف، مع فئات تجهيزات 1LT، 2LT و3LT، إلى جانب توافر باقة الأداء العالي Z51 لجميع فئات التجهيزات، كما تتوفر ميّزة التحكّم المغناطيسي بالركوب (Magnetic Ride Control) مع أو من دون باقة الأداء Z51.