إنفستكورب نحو إلغاء الإدراج في بورصة البحرين

  • 2021-06-02
  • 12:12

إنفستكورب نحو إلغاء الإدراج في بورصة البحرين

 

حصلت إنفستكورب على موافقة الجمعية العامة غير العادية التي انعقدت اليوم 2 حزيران/يونيو على توصية مجلس الإدارة بشطب إدراجها في بورصة البحرين وتحويل الشركة إلى شركة مساهمة مقفلة.

ولا يزال هذا الأمر مشروطاً بتسلّم الموافقات التنظيمية واستكمال الإجراءات القانونية المطلوبة، ومن المتوقع أن تكتمل العملية خلال الربع الثالث من العام 2021.

على مدى العقود الأربعة الماضية، مرت إنفستكورب بمراحل نمو مختلفة لتصبح مديراً عالمياً للاستثمارات البديلة بما قيمته 35.4 مليار دولار من الأصول المُدارة المتنوعة جغرافياً وكذلك من حيث  فئات الأصول والعملاء.

وقال رئيس مجلس الإدارة محمد العارضي إن إلغاء الإدراج في البورصة والتحوّل إلى شركة خاصة هما الهيكلية الأنسب للملكية في هذه المرحلة من مسيرة إنفستكورب المستمرة، وأضاف أن هذه الهيكلية تمنح الفرصة للتركيز على الاستثمار وفق استراتيجية العمل الطويل الأمد، كما ستمكن فريق الإدارة العليا من تكريس جهوده لدفع عجلة النمو.

وعلى الرغم من خطوة الانسحاب من البورصة، أكد العارضي على أهمية البحرين كمقر رئيسي للشركة، مثمناً البيئة التنظيمية والموقع الجغرافي الحيوي اللذين توفرهما البحرين في الخليج.

وأضاف أن البحرين ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي تعدّان جزءاً من النسيج التاريخي للشركة وستظلان أسواقاً رئيسية لإنفستكورب سواء من حيث النشاط الاستثماري في أسهم الشركات الخاصة والبنية التحتية، وكذلك في ما يخصّ العملاء والمستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين، إلى جانب عدد من المبادرات في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات ومبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية والإدارية.

وعبّر العارضي عن اعتقاده أن المساهمين المستمرين مع الشركة في البحرين والمنطقة سيستفيدون من إلغاء الإدراج في البورصة بفضل خطط الشركة الطويلة المدى والتي من المتوقع أن تخلق قيمة مستقبلية. وشدد على الالتزام بمتابعة خطة النمو على المستوى العالمي على المدى الطويل من خلال المبادرات العضوية وغير العضوية، إلى جانب التأكيد على أن الشركة تعمل على تطوير إستراتيجيتها التوسعية الطموحة والحكيمة في آن واحد".