أسعار النفط ترتفع قبيل اجتماع لـ"أوبك +"

  • 2021-06-01
  • 09:26

أسعار النفط ترتفع قبيل اجتماع لـ"أوبك +"

ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء قبيل اجتماع لتحالف "أوبك+" وبدعم من آمال بنمو الطلب على الوقود خلال الأشهر المقبلة بالتزامن مع بدء موسم القيادة الصيفي في الولايات المتحدة، كما تلقت الأسعار دفعة من بيانات صينية أظهرت زيادة نشاط المصانع بأسرع وتيرة لها هذا العام في أيار/مايو الماضي.

وارتفعت عقود خام "برنت" القياسي العالمي تسليم آب/أغسطس 83 سنتاً، أو 1.2 في المئة إلى 70.15 دولار للبرميل فيما ارتفعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 1.29 دولار وبنسبة 2 في المئة إلى 67.61 دولار للبرميل.

"أوبك +" ستلتزم على الأرجح بالوتيرة الحالية لخفض القيود على الإنتاج

وذكر مصدر في منظمة "أوبك" أن المنظمة وحلفاءها "أوبك+" سيلتزمون على الأرجح بالوتيرة الحالية لخفض القيود على الإنتاج تدريجياً في اجتماع اليوم، بينما يوازن المنتجون بين توقعات بحدوث انتعاش في الطلب وزيادة محتملة في الإمدادات الإيرانية.

وقرر تجمع "أوبك+" خلال نيسان/أبريل الماضي زيادة الإنتاج بواقع 2.1 مليون برميل يومياً من أيار/مايو إلى تموز/يوليو، توقعاً لزيادة الطلب العالمي على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند.

"آي.إن.جي إيكونوميكس": السوق ستتمكّن من استيعاب المعروض الحالي

وفي هذا السياق، قال محللون في شركة "آي.إن.جي إيكونوميكس" إنه في حين تثور مخاوف في شأن زيادة قيود "كوفيد-19" في أنحاء آسيا، فإن تركيز السوق منصب أكثر فيما يبدو على زيادة الطلب من الولايات المتحدة وأجزاء من أوروبا.

وتوقع المحللون في مذكرة بحثية أن تتمكّن السوق من استيعاب المعروض الإضافي، وبأن "أوبك+" سيزيد الإنتاج مثلما هو مقرر خلال الشهرين المقبلين.