"ألفا ظبي القابضة" تستحوذ على "مربان" مقابل 1.7 مليار درهم

  • 2021-05-27
  • 12:33

"ألفا ظبي القابضة" تستحوذ على "مربان" مقابل 1.7 مليار درهم

استحوذت شركة "ألفا ظبي القابضة" التابعة لـ "الشركة العالمية القابضة" على شركة "مربان" في صفقة تبلغ قيمة أصولها 1.7 مليار درهم.

وتنشط شركة "مربان" بصورة أساسية في قطاع الضيافة عبر مجموعة من الأصول بما في ذلك "منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات" ومنتجعات "لاكشري كوليكشن الوثبة" الصحراوية وعلامة "لو نوار كافيه" التجارية.

وإلى جانب محفظتها من أصول الضيافة، تمتلك "مربان" حصة 33 في المئة في شركة "القناة للسكر"، وحصة أقلية في شركة "كلارنا" المتخصصة في التكنولوجيا المالية.

أما شركة "ألفا ظبي" فتمتلك سجلاً حافلاً في مجال تطوير الضيافة، حيث قامت بإنشاء العديد من الفنادق في دولة الإمارات، والمغرب، وروسيا، والمملكة المتحدة، وستسهم عملية الاستحواذ على "مربان" في تسريع وتيرة تنفيذ استراتيجية التنويع التي تنتهجها "ألفا ظبي" من أجل توسيع محفظتها.

كما تضمّ "ألفا ظبي" أكثر من 40 ألف موظف، وتشارك في تطوير مجموعة واسعة من المشاريع بما في ذلك العقارات المتعددة الاستعمالات والمباني الشاهقة، والمجمعات السكنية، والبنية التحتية.

الرميثي: الاستثمار في "مربان" يسهم في تسريع وتيرة انتشارنا عالمياً

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة "ألفا ظبي القابضة" محمد ثاني مرشد الرميثي إن الاستثمار في شركة "مربان" يسهم في تسريع وتيرة انتشار "ألفا ظبي القابضة" عالمياً، مشيراً إلى أن الشركة تتمتع بمحفظة أعمال وأصول متكاملة وتمتلك مجموعة متميزة من مشاريع الضيافة، والتي ستعود بفوائد جمة مثل تحسين شبكة الشركة وفتح أسواق جديدة.

العامري: نعمل مع "العالمية القابضة" لبناء محفظة متنوّعة

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ألفا ظبي القابضة" حمد العامري إن الشركة تعمل عن كثب مع "الشركة العالمية القابضة" لبناء محفظة متنوعة تتماشى مع تطلعات الشركة الاستراتيجية وأهدافها المستقبلية، مؤكداً التطلع إلى التعاون الوثيق مع "مربان" لتحقيق الطموحات المشتركة.